عاجل … رد فعل أردوغان بعد إنقلاب الجيش التركي عليه وتعليق وزارة الخارجية المصرية على الاحداث
وزير الخارجية المصري وأردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي أنقلب عليه الجيش التركي أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة التركية وأنه متمسك بالشرعية وسوف يقوم بمحاسبة الإنقلابيين الذي قادوا حركة التمرد ضده من قبل عناصر الجيش التركي.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المنقلب عليه من قبل الجيش في حديثة لفضائية سي إن إن الإخبارية الشعب التركي بالنزول للشارع من أجل الدفاع عن الشرعية.

وأشار الرئيس التركي بأن من فعلوا ذلك سوف يدفعون الثمن غالياً وأن تلك المحاولة الانقلابية ستفشل حتماً وأن جميع محاولات الإنقلابيين التي حدثت بتركيا من قبل فشلت وتم محاكمة من قاموا بها بعد أن تم إلقاء القبض عليهم.

وأضاف أردوغان بأن هذه المحاولة الإنقلابية سوف تفشل وتمت بدون علمه وأنه لن يستسلم أو يتنازل أبداً ويطالب الشعب التركي بالنزول إلى المرافق والمطارات في أسطنبول وانقرة والدفاع عن الشرعية المنتخبة.

وأخيراً قال الرئيس التركي أنه حالياً فى مكان أمن وأنه ليس فى أنقره إلا أنه سيذهب إليها خلال الساعات القادمة وأنه ليس خائفاً .

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها قد كلفت السفارة المصرية في أنقرة والقنصلية المصرية في اسطنبول بالاطمئنان على أوضاع الجالية المصريه في تركيا

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.