طريقة استخراج بدل فاقد وبدل تالف من بطاقات التموين الذكية
طريقة استخراج بطاقة التموين الذكية

أكد خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن كل مواطن مصري سيتمكن من عمل أي بطاقة تموين جديدة أو عمل بدل فاقد أو بدل تالف من أي مكتب تمويني في مصر، وذلك خلال شهر يوليو الحالي مؤكدا أنه جاري الانتهاء من ربط كل مكاتب التموين والتي يصل عددها إلي 1600 مكتب علي مستوي الجمهورية علي شبكة إلكترونية موحدة.

وأوضح سيادته أن هذه الخدمة ستسهل كثير علي الشعب المصري الحصول علي البطاقة الجديدة أو بدل فاقد أو بدل تالف أضافه إلي حذف المواليد في مدة أقصاها 10 أيام، مؤكدا حرص الوزارة علي تقديم كل التيسير للمواطنين الذين قد تقدموا بكثير من الشكاوى في هذا الشأن.

طريقة أستخراج بدل فاقد أو بدل تالف لبطاقات التموين

  1. في حالة تلف البطاقة والتوقف عن العمل، يجب عليك التوجه مكتب التموين مصطحبا معك البطاقة التالفة وبطاقة الرقم القومي والحصول علي كارت تموين جديد.
  2. في حالة فقدان بطاقة التموين، عليك التوجه أولا إلي المكاتب التموينية القريبة من محل سكنك والسؤال عنه فمن الممكن أن يعثر عليه أحد ويقوم بتسليمه لأي من مكاتب التموين، وفي حالة عدم العثور عليه فيجب عليك التوجه إلي قسم الشرطة وتحرير محضر بسرقة البطاقة، ثم قم بعمل حوالة بريدية 20 جنيه فقط باسم وزارة التموين لاستخراج البطاقة الجديدة، ثم التوجه إلي أي مكتب تمويني واستخراج بطاقة بدل فاقد، مع العلم أن الموظف الذي يقوم بإعطائك البطاقة الجديدة صورة من شهادة الميلاد والرقم القومي ” في حالة وجودها ” لإرفاقها بالطلب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.