الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء ويصل إلى منحنى خطير لم يسبق من قبل
قفزة قوية للدولار في السوق السوداء

ارتفع الدولار الأمريكي في السوق السوداء أمام الجنية المصري اليوم الخميس إلى مستوى قياسي جديد، بعد سلسلة ارتفاعات متتالية بقفزات قوية بدأها بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، حيث سجل اليوم 11.30 قرش شراء و 11.50 قرش بيع مع توقعات بمزيد من الإرتفاعات نظراً لزيادة الطلب عليه بشكل كبير منذ بداية الأسبوع الجاري، في ظل إصرار التجار والمستوردون على الحصول عليه بأي ثمن للإفراج عن بضاعتهم المحجوزة.

هذا ويذكر أن المركزي قد ثبت في عطاء الثلاثاء الماضي الدولار عند حد الـ 8.78 جنية على عكس المتوقع من تخفيض قيمة الجنية لحل الأزمة، وهو ما ينذر بعواقب وخيمة إذا ما استمر الدولار في سلسلة ارتفاعاته التي لا يُعلم متى ستنتهي أو إلى أي حد ستصل.

أما البنوك الرسمية فسعر الدولار لديها في حالة من الجمود ما بين 8.83 و 8.88 جنية متفقة مع قرارات البنك المركزي بإمكانية تحريك السعر في نطاق 10 قروش، إلى جانب قلة المعروض منه والذي يجعل التجار والمستوردون في حالة من الغضب والرغبة في الحصول عليه بأي سعر.

وتتمثل الأسواق السوداء في الكثير من شركات الصرافة وتجار العملة الذين يبيعون الدولار وفقاً لشروط العرض والطلب بالإضافة إلى المضاربة فيه تحقيقاً لمصالحهم وإضراراً بالإقتصاد القومي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.