عاجل.. التموين تعلن نظام جديد لاستخراج البطاقة التموينية الذكية للأسرة
البطاقة التموينية الذكية

في ظل إهتمام وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحسين وتطوير كافة الخدمة المقدمة للمواطنين ومن تلك الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بصفة مستمرة هي استخراج البطاقة التموينية الذكية الجديدة وبدل التالف والفاقد والحذف والإضافة، حيث قررت وزارة التموين إتاحة حصول المواطن على تلك الخدمات من أي مكتب تمويني على مستوى الجمهورية وفي خلال 10 أيام فقط.

ويرجع السبب في ذلك إلى قيام وزارة التموين بعملية ربط جميع المكاتب التموينية بشبكة إلكترونية واحدة حيث يبلغ عدد هذه المكاتب 1600 مكتب تمويني وتهدف وزارة التموين من ذلك تسهيل حصول المواطنين على مختلف الخدمات.

من جهته قال رأفت القاضي رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة أن هذا النظام الجديد سوف يقضي على مظاهر الفساد والتي تتمثل في قيام بعض معدودي الضمير بالمكاتب التموينية بالتواطىء مع مندوبي الشركات الذكية وأصحاب البقالة التموينية والمخابز في إستخدام تلك البطاقة في صرف السلع المدعمة دون علم من صاحب البطاقة لقترة طويلة وبحجة عدم أستخراج البطاقة.

وأشار رأفت القاضي أن من ضمن التسهيلات أيضاً هو قيام المواطن بدفع حوالة بريدية من خلال نظام فوري أو الهاتف المحمول للحصول على البطاقات من خلال الشركات على أن تسلم للمواطن في منزله وبحد أفصي عشرة أيام وبذلك يمنع الصرف المزدوج للبطاقات والاستيلاء على المال العام.

وأضاف القاضي أن من بين التحسينات التي تقوم بها وزارة التموين حالياً هي إتاحة المواطن صرف كافة مقرراته التموينية من أي منفذ تمويني من أي مكان على مستوى الجمهورية وبدون الألتزام بالمحافظة التي يقيم فيها المستفيد من البطاقة التموينية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا مقدم طلب بطاقة بدل تالف للبطاقة التموينية الذكية من عامين تقريبا لم يأتيني اي رد حتي الآن والضبط من تاريخ منظومة الخبز الجديدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.