5 أطعمة تجنب تناولها ليلاً للحصول على نوم هاديء بدون أرق
5 أطعمة تجنب تناولها ليلاً للحصول على نوم هاديء بدون أرق

مما لا شك فيه أن النوم الجيد والمريح بعدد ساعات مناسبة تفيد جداً الشخص وتجعله في حالة صحية ممتازة لكي يمارس عمله وحياته اليومية بشكل طبيعي وصحي، وعلى العكس من ذلك فالشخص الذي يتعرض لــ الأرق وقلة النوم يتسبب له بمشاكل كثيرة أثناء ممارسة حياته وعمله اليومي مثل الصداع والهزال وغيرها من الأعراض، ولقد حذر الأطباء المتخصصين في مجال التغذية من تناول الشخص قبل النوم 5 أنواع محددة من الأطعمة التي تؤدي إلى الأرق وعدم الإستمتاع بالنوم الجيد المريح، فضلاً على أنها قد تسبب مشاكل أخرى كالسمنة والنوبات القلبية وإرتفاع ضغط الدم.

5 أطعمة تَجنب أكلها ليلاً للحصول على نوم بدون أرق

  • الشوكولاتة الغامقة: والذي يعتقد الكثيرين في أنها مفيدة وخاصة لإنخفاض نسبة الدهون بها إلا أنها تؤثر سلباً على نوم الشخص لإحتوائها على نسبة كبيرة من الكافين وهو من المنبهات كما أنها تتسبب في زيادة ضربات القلب.
  • ساندويتشات البرجر: حيث تسبب تناولها قبل النوم في حرقة المعدة وهي في الأساس ليست طعاماً صحياً.
  • الكحوليات: حيث تؤثر سلباً على عملية “التمثيل الغذائي ” للجسم وتجعل الشخص يستيقظ من نومه عدة مرات بالإضافة إلى مشاكل كثيرة أخرى، وهي أساساً ضارة ومحرمة في ديننا الإسلامي.
  • الكاري: وهو من الأكلات الهندية المشهورة والتي يتميز بأنه حار ويتسبب فى حرقة المعدة وعدم الراحة أثناء النوم.
  • اللحوم: بجميع أنواعها تتسبب في عدم الراحة والإستغراق فى النوم ليلاً.

و قد نصح أطباء التغذية بتناول البطاطا الحلوة والكرز والموز وشرب الحليب أو تناول الزبادي ليلاً، حيث أنها لا تؤثر بالسلب على الراغبين بالحصول على نوم هاديء ومريح بدون تقطع أو أرق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.