حقيقة قرار غلق المحلات الساعة 9 مساء في السعودية
هل توافق على قرار غلق المحلات الساعة التاسعة مساء

حدث اليوم جدل كبير جدا على تويتر بعد تناول أنباء عن قرار غلق المحلات الساعة 9 مساء بشكل إجباري على كل مناطق المملكة، وقد كان هناك اختلاف، واتفاق مع هذا القرار، والمؤيدين، والمعارضين له كل منهم له مبرراته لرفض أو قبول قرار غلق المحلات الساعة التاسعة.

حقيقة بدء تطبيق القرار
أولا بشكل مؤكد حتى هذه اللحظة ليس هناك أي قرار بشأن غلق المحلات الساعة 9 مساء، ولكنها مجرد اقتراحات تحت الدراسة فقط، وقد قال مغردين أن هناك أنباء من داخل وزارة العمل تشير إلى أن هناك تحرك قوي داخل الوزارة لكي يتم تطبيق هذا القرار في أقرب وقت ممكن.

أراء المؤيدين لهذا القرار
يقول مؤيدي قرار غلق المحلات الساعة التاسعة أن القرار سيساعد على تنظيم اليوم بشكل كبير جدا، إلى أنه سيساعد أيضا في ضبط الأمن في الشوارع، وسيقلل من ظاهرة السهر في الشوارع، والمهم بالنسبة للدولة هو أنه سيوفر الكثير من الطاقة المستهلكة في المحلات بعد الساعة التاسعة.

أراء الرافضين لهذا القرار
يقول الرافضين أن القرار غير مناسب للمجتمع السعودي، حيث أن شدة الحرارة في الصباح تجبر السعوديين على التسوق، والخروج إلى الشارع في المساء، وبالتالي لن يكون هناك وقت كافي لتلبية كل الاحتياجات قبل الساعة التاسعة، وقالوا أن هذا القرار أيضا سيقلل من أجور الكثير من المقيمين الذين يعملوا في الفترة المسائية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.