6 نصائح سهلة التنفيذ لبطارية أطول عمرًا
6 نصائح سهلة التنفيذ لبطارية أطول عمرًا

بطاريات الأجهزة الذكية لا تدوم طويلا، وبعض هذه الأجهزة تكون بطارياتها غير جيدة الصنع وتستنزف شحن، لكن هناك العديد من الحيل للحد من استهلاك الشحن، وتحسين قدرة البطارية وإطالة عمرها ، إليكم هذه الخطوات العملية والبسيطة للحفاظ علي البطارية.
1-استخدم خلفية داكنة اللون
غالبا الخلفيات ذات الألوان الفاتحة تستهلك من شحن البطارية أكثر، علي عكس الخلفيات داكنة اللون، وقد ُوجد أن استخدام خلفية شاشة داكنة أفضل بكثير عن الخلفيات الفاتحة.
2-لا تستخدم السطوع التلقائي
قد يبدو أن السطوع التلقائي مناسب للجهاز، ولكنه يستهلك طاقة أكثر مما تحتاجها، والحل الأفضل هو أن تضبط السطوع وفقا لدرجة سطوع الغرفة التي تتواجد بها .
3-زمن توقف الشاشة
كلما زاد زمن توقف الشاشة كلما زاد استهلاك الشحن، مثلا تخيل معي شخص يستخدم زمن توقف دقيقة والآخر 15 ثانية، إذن بطارية الشخص الثاني تستهلك طاقة أقل من الأول بمعدل 3 مرات، وقد أثبتت الدراسات أن حامل الهواتف الذكية يتصفحوا هواتفهم بما يعادل 150 مرة يوميا، إذن فمن الأفضل أن نقلل زمن توقف الشاشة لحفظ البطارية.
4- نمط الاهتزاز ونمط أصوات اهتزاز اللمس
نمط الاهتزاز يستهلك طاقة غير قليلة من الهاتف وقد ثبت أن نمط الاهتزاز يستهلك طاقة أكثر من المكالمة نفسها، يفضل أن تغلق هذا النمط عندما لا تكون بحاجة إليه.
5- التحديث التلقائي
لا تقع في تلك الغلطة وتفعل التحديث التلقائي لحاسبك علي الجوجل ستور، لأن التحديث التلقائي من أبرز الأسباب في استنزاف البطارية.
6- دائما وأبدا لا تستخدم بطاريات غير أصلية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.