عيد الأضحى 2016 في جميع الدول العربية والإسلامية والمغرب يوم الإثنين 12 سبتمبر
عيد الأضحى 2016

عيد الأضحى 2016، أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن يوم  الجمعة 2 سبتمبر الموافق 30 من ذي القعدة هو المكمل للثلاثين، وأن يوم السبت 3 سبتمبر هو أول أيام ذي الحجة لعام 1437 هـ .

وأشارت المحكمة العليا بيانها، أنه تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام، مساء أمس الخميس، في عموم مناطق المملكة، وأن غرة ذي الحجة لهذا العام غدا السبت الموافق 3 سبتمبر 2016، وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك يكون يوم الإثنين 12 سبتمبر، الذي يلي وقفة عرفات يوم الأحد 11 سبتمبر .

ومن جانبها أوضحت دار الإفتاء المصرية في بيان لها، أمس الخميس، أن تحديد يوم عيد الأضحى ووقفة عرفات سيكون بعد صدور بيان المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية حول ثبوت رؤية هلال شهر ذى الحجة من عدمه، باعتبار المملكة  بلد المنسك.

متى عيد الأضحى 2016

وفي نفس السياق أكد العالم الفلكي الكويتي عادل السعدون في تصريح خاص لـ”مصر فايف”، أنه يستحيل رؤية هلال ذي الحجة، يوم أمس الخميس، أي أن يوم الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى، الإثنين، 12 سبتمبر المقبل.

>> تهنئة عيد الاضحى 2016

وكانت قد تضاربت الأنباء بشأن أول أيام عيد الأضحى 2016، حيث أعلنت بعض الجهات غير الرسمية أن يوم الخميس هو المتمم لشهر ذي القعدة 1437، وأن يوم الجمعة هو أول أيام ذي الحجة، على أن يكون وفق هذه الحسابات يوم وقفة عرفات يوم السبت العاشر من سبتمبر، وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك، هو يوم الأحد 11 سبتمبر المقبل .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اريد معرفة متى عيد الفطر في المغرب المرجو الإجابة

    1. عيد الفطر في المغرب يكون يوم الخميس وفق حسابات الفلكيين المغاربة، المغرب كان الصيام متأخر بيوم عن باقي الدول العربية وغدا هو المتمم لشهر رمضان في المملكة المغربية .

    1. اول ايام عيد الفطر المبارك في الجزائر سيكون يوم الأربعاء لاستحالة رؤية هلال شوال اليوم الاثنين وعليه غدا الثلاثاء سيكون المتمم لشهر رمضان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.