تعرفي على الطرق المنزلية لعلاج الحروق السطحية
ironing-lost-art

كثير من الأشخاص وخاصة السيدات قد يتعرضن للإصابة بالحروق السطحية ببعض المناطق بالجسم، خاصة عند استعمال البوتاجاز أو الفرن والمكواة، مع أن هذه الحروق تكون مجرد حروق سطحية غير ضارة إلا أن آلامها تكون فوق احتمال صاحبها، ولذلك لابد من تهدئة هذه الآلام.

لذلك إليكم هذه الطرق المنزلية السريعة لإزالة أي الآم ناتجة عن الحروق السطحية وهي:

أولا: اللبن البارد لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات والدهون، فانه يعمل وبشكل فعال على إزالة الآم الحروق السطحية، ما عليكم سوى غمس المكان المصاب في بعض اللبن.

ثانيا: الماء البارد والمعجون ذا نكهة النعناع أو المنتول فإننا نقوم بوضع المكان المصاب تحت الماء البارد ثم وضع طبقة رقيقة من المعجون على المكان المصاب، ولكن إذا شعرتم أن الألم يزداد، إذن لابد من غسله بالماء البارد فورا.

ثالثاً: الشاي الأسود من أفضل العلاج عند الإصابة بالحروق السطحية، و ذلك عن طريق إحضار كيسا أو اثنين من الشاي الأسود البارد ووضعهم على المكان المصاب وربطه بشاشة رقيقة وتركه لمدة ساعة ثم تغييره إلى أن يتم إزالة الألم، وذلك لان الشاي الأسود يحتوي على مواد مضادة للالتهابات.

رابعاً: العسل الأبيض من أكثر المواد الملطفة للجلد المحروق كما انه يعمل على التأم الجروح وإزالة الآم الحروق السطحية عن طريق قتل البكتيريا المتجمعة بالحروق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.