اخر اخبار امتحانات الثانوية العامة 2016 ووزارة التربية ومظاهرات طلاب الثانوي إعتراضا على التأجيل
وزير التربية والتعليم

نقدم لكم اخر اخبار امتحانات الثانوية العامة 2016 وأخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء خاصة أن طلاب الثانوية يستكملوا إمتحانات الثانوية الأربعاء بإمتحان التربية الدينية بعد قرار تأجيل باقي إمتحانات الثانوية العامة التي تم تأجيلها عدة أيام مما جعل هناك مظاهرات طلابية كبيرة لطلاب الثانوية العامة أمام وزارة التربية والتعليم إعتراضا على إعادة إمتحانات الثانوية العامة المتبقية وخاصة الديناميكا وامتحان الجيولوجيا والتاريخ والهندسة الفراغية وتمديد إمتحانات الثانوية العامة أربعة أيام أخري .

وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلال الشربيني على لسانه طالب طلاب الثانوية العامة بالذهاب لبيوتهم والمذاكرة للإمتحانات القادمة، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم أخذت كل التدابير الممكنة من أجل تقديم كل من تورط فى تسريب إمتحان الديناميكا للنيابة العامة وانهم رهن التحقيق حاليا .

وكان رئيس الوزراء قد أكد أن قرار إعادة بعض إمتحانات الثانوية العامة جاء قرارا صعبا للغاية ولكنه فى الوقت ذاته عاد للتأكيد أنه جاء من أجل تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وأكد رئيس الوزراء أن مجلس الوزراء سيتخذ كل التدابير الممكنة لمنع تكرار الأمر .

كانت وزارة التربية والتعليم قد إتخذت قرارا فى وقت سابق بإلغاء إمتحان الديناميكا وإعادة إمتحانات الجيولوجيا والتاريخ والهندسة الفراغية وإعادة طباعة الأسئلة الخاصة بهم فى مكان غير معلوم وبعيدا عن المطبعة السرية، وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها تسابق الوقت من أجل سرعة طباعة أسئلة إمتحانات الثانوية العامة وتوزيعها على مراكز توزيع الأسئلة ومن المتوقع مشاركة القوات المسلحة فى عملية توزيع أسئلة إمتحانات الثانوية العامة الجديدة من خلال الطائرات خاصة إلي المحافظات النائية .

هذا ويؤدي طلاب الثانوية العامة إمتحان التربية الدينية يوم الأربعاء المقبل على أن يستكمل طلاب الثانوية العامة باقي الإمتحانات يوم السبت والإثنين المقبل .

هذا وتستكمل إمتحانات الثانوية العامة الاربعاء بإمتحان التربية الدينية ويليه إمتحان الديناميكا السبت وإمتحان الجيولوجيا والتاريخ والهندسة الفراغية الإثنين القادم .

هذا ويذهب وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء لمجلس النواب من أجل الحديث حول تسريب إمتحانات الثانوية وخطط الوزارة من أجل تفادي هذه الأمور فى الإمتحانات القادمة وإجراءات وزارة التربية والتعليم فى هذا الصدد .

وكانت وزارة التربية والتعليم أجلت إمتحانات الجيولوجيا والتاريخ والهندسة الفراغية وإلغاء الديناميكا وتأجيله للأسبوع القادم وحتي طباعة أسئلة جديدة لإمتحانات الثانوية العامة .

ويبدو أن وزارة التربية والتعليم لجأت إلي طباعة أسئلة إمتحانات الثانوية العامة المتبقية لدي إحدي الجهات السيادية من أجل تفادي عمليات التسريب التي طالت إمتحاني التربية الدينية والديناميكا .

هذا وطمأنت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بشأن إمتحان الديناميكا والجيولوجيا والتاريخ والهندسة الفراغية مؤكدة أن الإمتحانات ستكون فى مستوي الطالب المتوسط حسب تأكيدات وزير التربية والتعليم، وأن الوزارة ستراعي الظروف التي مر بها الطلاب ولا دخل لهم بها .

ويستعد طلاب الثانوية العامة لأداء إمتحان التربية الدينية الاربعاء، ويستمر إمتحان التربية الدينية ساعة ونصف ليبدأ فی التاسعة صباحا وينتهي العاشرة والنصف .

وفور إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة ذهب غالبية طلاب الثانوية العامة إلي نقابة الصحفيين للإحتجاج على موضوع تأجيل إمتحانات الثانوية العامة القادمة وتحديدا الديناميكا والجيولوجيا والهندسة الفرافية والتاريخ .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بقلك شكرا يا وزير ضيعتنا حسبي الله ونعم الوكيل والله ما مسامحينك ليوم الدين شكرا كما تدين تدان اظن انه كده عرفتوا الخلل اللي في المنظومه شويةورق مش عارفين تحموهم امال هتحموا البلد ازاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.