تفاصيل الغاء امتحان الديناميكا للثانوية العامة وتأجيل امتحانات التاريخ والجبر والجيولوجيا “موعد الامتحانات المؤجلة”
امتحان الديناميكا 2016

تفاصيل الغاء وزارة التربية والتعليم لامتحان الديناميكا اليوم، بعد تسريب الامتحان رسميا صباح اليوم قبل بداية الامتحان بنصف ساعة، أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ قليل عن إلغاء امتحان الديناميكا للثانوية العامة بعد تسريبه على صفحات الغش وصفحات شاومينج اليوم، وقررت أيضا تأجيل امتحانات المواد المتبقية في الثانوية العامة، وهي مواد الجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية، والتاريخ.

أكدت الوزارة أنها قررت إلغاء امتحان الديناميكا حرصا منها على مبدأ المساواة بين الطلاب، وعدم وجود فرصة لتقدم طالب على الآخر بسبب تسريبات الامتحانات، وذلك بعد الامتحان الذي تم تسريبه اليوم قبل بدء الامتحان صباحا، وقررت الوزارة أن يتم تأجيل الامتحانات المتبقية  وهي “الجيولوجيا، والتاريخ، والجبر والهندسية الفراغية”، وإعادة امتحان الديناميكا مرة أخرى، وذلك إلى الموعد التالي:

الموعد الجديد لامتحانات “الجيولوجيا والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية”

تقرر أن يكون موعد الامتحانات المؤجلة للثانوية العامة بداية من يوم السبت 2/7/2016، وهو إعادة لامتحان الديناميكا الذي تم تسريبه اليوم، ويتبقى امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر، تم تأجيلهم إلى يوم الاثنين 4/7/2016، على أن يكون امتحان التربية الدينية يوم الأربعاء كما كان، ولا يوجد به تغيير.

تعرف على مواعيد امتحانات الثانوية العامة المؤجلة الجديد من هنـــا.

إليكم الجدول الصادر من وزارة التربية والتعليم بخصوص الامتحانات المؤجلة للثانوية العامة هذا العام، وموعد امتحان الديناميكا الجديد بعد إلغاءة

جدول-الامتحانات-المؤجله

تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2016 اليوم، أعلنت صفحة الغش الالكتروني عن تسريب اسئلة امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية، وكان الامتحان اليوم الأحد 26/6/2016، واعترفت وزارة التربية والتعليم بأن الامتحان المسرب اليوم هو ليس الامتحان الرسمي الذي يتم عقده اليوم للثانوية، وأن هذه الصورة مزيفة ولا تمت للامتحان بأي صلحة، جاء ذلك على لسان محمد سعد محمد رئيس الإدارة المركزية لامتحانات الثانوية.

يمكنك أيضا متابعة:

امتحانات الثانوية العامة سوف تنتهي يوم الأربعاء القادم، بعد أن يمتحن الطلاب امتحان التربية الدينية الذي تم إلغاءة من أول أيام امتحانات الثانوية العامة بعد تسريبه، ونستعد بعدها لعرض نتيجة الثانوية العامة هذا العام، وأكد سعد أن الامتحان اليوم الذي تم تسريبه هو امتحان مسرب، وليس له علاقة بالامتحان اليوم.

امتحان الديناميكا 2016، رغم تصريحات وزارة التربية والتعليم بعدم تسريب امتحان الديناميكا اليوم، إلا أن بعض الطلاب أكدوا أن الامتحان كان معهم قبل بدء الامتحانات بساعات، ولم تقم أي جهة مسئولة بالرد على الطلاب.

كانت صفحة شاومينج بيغشش الثانوية العامة قد أعلنت مساء الأمس أنها سوف تقوم بتسريب الامتحان صباح اليوم، وقامت بالفعل بتسريبه قبل نصف ساعة من بدء الأمتحان.

تسريب امتحان الديناميكا

كانت صفحات الغش الالكتروني قد أعلنت أيضا أنها سوف تقوم بنشر نتيجة الامتحان قبل بدءه بربع ساعة، ليتمكن الطلاب من انهاء الامتحان قبل نصف الوقت، ولم ترد أي أخبار من وزارة التربية والتعليم حتى الآن حول الامتحان المسرب، وحول إذا كان سيتم إلغاؤه أم لا.

زادت تسريبات امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ولم تستطع وزارة التربية والتعليم السيطرة على صفحات الغش الالكتروني التي تزايدت على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وتسبب ذلك في ضياع الكثير من مجهود طلابنا في الثانوية، وتسبب في ذعر شديد لأولياء الأمور.

نتمنى مشاركة أبناءنا الطلاب وأولياء الأمور حول تعليقاتهم ورأيهم الشخصي في تأجيل الامتحانات، وهل هذا سوف يؤثر على تسريبها في شيء، وما هو الحل في وجهة نظرك، ننتظر تعليقاتكم أسفل المقال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.