بعد أيام من حكم بطلان اتفاقية “تيران وصنافير”.. السعودية ترحل عدد من العمالة المصرية.. والبرلمان يتدخل لمناقشة أزمة مرتقبة
عمالة مصرية مرحلة من السعودية

قامت السلطات السعودية السبت بترحيل ما يقارب من 30 مصريا، بسبب الإقامة غير الشرعية وحدوث خلافات مع الكفيل، وأكدت مصادر أمنية بالمطار، من وصول المرحلون على رحلة الخطوط السعودية، وتم فحص بياناتهم والتأكد من الحالة الجنائية لهما، وتبين هروب اثنين من تنفيذ أحكام قضائية ضدهما بالسجن، فتم القبض عليهم، واتخاذ الإجراءات القانونية، والسماح لباقي بالعبور.

هذا وقد أكدت مصادر، أنه بعد سماع أقوالهم، تبين حدوث خلافات بينهم وبين الكفلاء، ، الذين كانوا يعملون لديهم دفعتهم للهروب منهم، بحثا عن عمل في مناطق أخرى، وتم القبض عليهم وترحيلهم.

ومن ناحية أخرى، أكدت “نبيلة مكرم” وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بأنها تنسق مع السلطات السعودية لحل أزمة ومشكلة 5167 أسرة مصرية، ممن صدر قرارات بترحيلهم عن الأراضي السعودية، وحرمانهم من العودة لمدة عشر سنوات لتخلفهم عن شروط الإقامة، فيما يعرف إعلامياً بأزمة “بصمة الحج”.

كما بدأت لجنة السياحة بالبرلمان، تعليقا على ترحيل أكثر من 5 ألاف أسرة مصرية من السعودية وحرمانهم من دخول المملكة لمدة 10 سنين لمخالفتهم شروط الحج، من المطالبة بمناقشة ذلك الموضوع  حتى يتم تلافى العيوب الموجودة حالياً، لحل هذه الأزمة المرتقبة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.