“كارثة بيئية” تضرب مدينة الغردقة .. وتعليمات حكومية عاجلة للفنادق ”ممنوع عدم نزول السياح البحر”
الغردقة

تتعرض مدينة الغردقة، أحد القبلات السياحية الكبيرة لمصر، لكارثة بعد وجود تلوث بالزيت الخام شمال شرق المدينة، تقدر مساحته بحوالي 35 برميل، وحدوث تلوث بالمسطح المائي بمساحة 0.5 ميل بحري، حسب تصريحات وزارة البيئة، التي أعلنت الطوارئ بالمنطقة.

وكشفت البيئة، بأن التلوث ناتج عن قطع في خرطوم الشحن الخاص بشمندورة إحدى شركات البترول العاملة في المنطقة، أثناء شحن إحدى السفن والشمندورة تبعد عن الشاطئ ما يقرب الـ2 كيلو فقط، وهو ما يمثل كارثة عليها، ووجهت الوزارة، بسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة للسيطرة على التلوث البحري بالزيت، حسب بيان لها.

وأفاد وزير البيئة، الدكتور “خالد فهمي”، بأنه تم الدفع بلجنة من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالغردقة والمحميات الطبيعية بالبحر الأحمر للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول، حيث تم عمل مسح جوى وبحرى للمنطقة وتبين عدم وصول التلوث للشاطئ.

وفي سياق متصل، قامت وزارة البيئة المصرية، بإرسال نشرات للفنادق المختلفة بعدم السباحة وعدم السماح للسياح بنزول البحر لحين تشتيت البقعة الزيتية التي داهمت الشواطئ، مؤكدة أنه مازالت الأجهزة المختصة تواصل عملية السيطرة على البقعة الزيتية، وان كميات الزيت الخام التي وصلت للشاطئ تعد كارثية بكل المقاييس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.