أخبار عن تصحيح عينات من أوراق امتحانات الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

الثانوية العامة تمثل قلق في كل منزل، وهي أهم مرحلة في رحلة التعليم لأي طالب أو طالبة، وسوف تنتهي الامتحانات هذا العام يوم 29 من شهر يونيو، لكن بعد الانتهاء من امتحان كل مادة يتم  أخذ عينه عشوائية من أوراق الامتحانات وتصحيحها، وحساب النسبة المئوية للنجاح والرسوب في كل ماده، ولكي نطمئن طلاب وطالبات الثانوية العامة وذويهم،  سوف نعرض لكم بعض نسب النجاح في بعض المواد التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

  • مادة ستاتيكيا

فقد كانت نسبه النجاح في العينة العشوائية التي تم تصحيحها  85.8%،  وحصل 370  طالب من إجمالي العينة على الدرجة النهائية في هذه المادة، وهي أعلى من نسبة النجاح في العينة العشوائية التي تم تصحيحها في الأعوام الماضية.

  • مادة الجغرافيا

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي نتيجة العينة العشوائية التي تم أخذها من أوراق إجابة مادة الجغرافيا، وهي نسبة عاليه تصل إلى 95.2%، وقد حصل 339 طالب وطالبة من إجمالي العينة في هذه المادة على الدرجة النهائية،  وهي نسبة أعلي من نسب العينات في الأعوام السابقة.

  • مادة التفاضل

اعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة تصحيح العينة العشوائية من أوراق إجابة مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) وهي  77.4 % وحصل 181 طالب وطالبة من إجمالي العينة على الدرجة النهائية،  وهي اقل من نسبة النجاح في عينة ماده ستاتيكيا.

  • وسوف يبدأ اليوم السبت 25 يونيو  2016  تصحيح عينات من أوراق إجابة مادتي اللغة الثانية والاقتصاد،  حيث تشمل العينة على نسبة 5% من إجمالي الورق.

مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح لكل طلبة وطالبات الثانوية العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.