فوائد العرقسوس أهمها العناية بالبشرة والشعر وعلاج الاكتئاب
فوائد العرقسوس للجسم

يقبل المصريون خلال شهر رمضان الكريم علي أصناف معينة من المأكولات وكذلك المشروبات، ويعتبر العرقسوس من أهم المشروبات وأشهرها في هذا الشهر الكريم منذ سنوات طويلة، فلا تخلو مائدة إفطار من هذا المشروب، ولكن الأغلبية العظمي لا يشربونه إلا في رمضان ويجهلون الكثير والكثير من الفوائد التي يمدها للجسم والبشرة والشعر، حيث تعتبر فوائد العرقسوس كبيرة، وسوف نعرض عليكم أهم 10 فوائد.

فوائد العرقسوس ال10 للجسم

(1) علاج الاكتئاب : أكدت الكثير من الدراسات العلمية علي أن شرب كوب واحد من العرقسوس يوميا يقضي علي حالة الاكتئاب، وخاصة عند النساء .

(2) العناية بالشعر : يعتبر شرب كوب واحد من العرقسوس قادر علي القضاء علي قشرة الشعر بشكل نهائي، ويساعد علي إفراز الزيوت اللازمة لتغذية الشعر وحمايته .

(3) العناية بالبشرة : يعتبر العرقسوس الخام من أهم مصادر العناية بالبشرة، حيث يمكنك استخدام قناع العرقسوس الخام في تغذية البشرة وتفتيحها، وتجديد الخلايا .

(4) تكيسات المبيض : يعمل العرقسوس على انتظام هرمون الاستروجين، الأمر الذي يزيد الخصوبة عند النساء ويضاعفها، ويعالج تكيسات المبايض، بالإضافة إلى تنظيم الدورة الشهرية .

(5) مرضي القولون : يعمل العرقسوس على القضاء علي السموم الموجودة بالقولون، بالإضافة إلى طرد المواد الضارة والمخلفات الموجودة به .

(6) الجهاز التنفسي : يعمل على تنظيم عملية التنفس وتحسينها لمرضي السعال والربو والالتهابات .

(7) تصلب الشرايين :  جذور العرقسوس تحتوي على مواد مضاده للأكسدة، وبالتالي تعمل علي تنظيم الدورة الدموية بالجسم، والحماية من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين .

(8) تقوية المناعة بالجسم : يعمل على تدعيم عناصر حماية المناعة ويقويها .

(9) القضاء على التعب والإجهاد : يقضي العرقسوس على الإجهاد والكسل، ويرفع معدلات الطاقة بالجسم بشكل ملحوظ .

(10) علاج عسر الهضم : يحتوي العرقسوس على حمض يعمل على تليين المعدة ويساعد في عملية الهضم .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.