مفاجآت صادمة.. ماذا يحدث في جسمك بعد ساعة من شرب الكوكاكولا
ماذا يحدث في جسمك بعد ساعة من تناول الكوكاكولا

تعتبر الكوكاكولا أو المشروبات الغازية بصفة عامة، من أكثر المشروبات إستهلاكاً سواءاً بين أو بعد الوجبات أو في المناسبات الخاصة والإحتفالات، حيث يتناولها العديد من الأشخاص دون أن يعرفوا ماذا تفعل في أجسامهم بعد أن يتناولونها وهو بالطبع فعل خاطئ خصوصاً لهؤولاء الذين يتناولون المشروبات الغازية والكولا في الصباح لدى إستيقاظهم.

وإذا بحثنا فسنجد أن أغلب من يتانولون الكوكاكولا والمشروبات الغازية يعتقدون بأن لها ضرراً واحداً فقط وهو زيادة وزن الجسم أو إفشال الحمية أو الريجيم، لكن شركات إنتاج المياه الغازية عالجت ذلك الأمر وأنتجت مشروبات غازية “دايت” وهو مصطلح خاطئ وفقاً لآراء علمية وطبية.

أضرار الكوكاكولا

ونقدم لكم من خلال التقرير التالي بياناً بحركة الكوكاكولا والمشروبات الغذائية في جسمك بعتد أن تتناولها بساعه واحدة.

في الـ 10 دقائق الأولى

يقوم الجسم بإستهلاك حوالي 25 جرام من السكر الموجود في الكوكاكولا أو المشروب الغازي “بما يعادل 7 ملاعق سكر”، وهو أمر خطير للغاية يعرض الإنسان للإصابة بعدة أمراض كالسمنة وتسوس الأسنان والسكري.

بعد 20 دقيقة

يرتفع معدل السكر في جسم الإنسان بشكل كبير، وهو ما يدفع البنكرياس إلى إنتاج كمية كبيرة من الأنسولين وتحويل الفائض من السكر إلى دهون مشبعة فيث الجسم.

بعد 40 دقيقة

يمتص الجسم كمية كبيرة من الكافيين الموجود بالكولا والمشروبات الغازية، وهو ما يؤدي بدوره إلى إتساع بؤبؤ العين “حدقة العين” وإرتفاع ضغط الدم.

بعد 45 دقيقة

يقوم الجسم بإنتاج كمية كبيرة من هرمون “الدوبامين” وهو الهرمون مسئول عن السعادة في الدماغ، وذلك بنفس الكمية التي ينتجها إذا تناول الإنسان مخدر “الهيروين”، مما قد يعزز من الإدمان لدى الأشخاص الدئوبين على تناول المشروبات الغازية.

بعد 50 دقيقة

يبدأ حامض الفوسفوريك في الإتحاد مع المعادن الموجودة بالأمعاء الدقيقة، مما يحرم الجسم من قيمتها.

بعد ساعة تماماً

يحدث إنخفاض سريع بالسكر في الدم، ويبدأ الإنسان في الشعور بالخمول وقلة مستوى الطاقة البدنية والعقلية، مما يساعد على الإكتئاب والخمول.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.