إمتحان التفاضل والتكامل .. بين لعنة التسريبات والصعوبة
امتحاتات الثانوية العامة

وصل قطار إمتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد الموافق 19 يونيو 2016 إلى مادة “التفاضل والتكامل”، والتي تعرضت مثل باقي المواد إلى حالات الغش والتسريب على الأنترنت.

حيث أعلنت  صفحة غش الثانوية العامة “بالغش اتجمعنا” أن ورقة أسئلة امتحان التفاضل والتكامل الذي يؤديه الطلاب داخل اليوم كانت معهم منذ الأمس.

وعن صعوبة الإمتحان تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بين من يؤكد على أن الإمتحان كان متوسط، في حين أشار البعض الآخر من الطلاب أن الإمتحان صعب ولايناسب حتى المتفوقين.

باتت مشاهد الإغماءات والتسريبات مشهد طبيعي نراه في كل متحان يمر به طلاب الثانوية العامة، وخاصة هذا الأمر حيث وصل الأمر لمرحلة الذروة، وهو استنكره أولياء الأمور والطلاب.

فمن جانبه علق أيمن البيلي، رئيس جبهة تحرير نقابة المهن التعليمة على الأمر قائلًا :”ولا مادة فاتت من غير ماتخرج على تلك الصفحات المشبوهة امتحانات لثانوية العامة هذا العام نتيجته باطله من الناحية القانونية”، مستنكرًا تمسك الوزارة الشديد بالفرق بين كلمة الغش والتسريب ، وأن والوزارة ومن فيها تحولت مهمتهم إلى التاكيد أن مايحدث غش وليس تسريب لنفى تهم التسريب عنهم.

وقال محمد عبده، أحد أولياء الأمور أن القبض على طالب بتهمة تسريب الإمتحانات ليس هو الحل، لأن الإمتحانات كلها تسربت وأمسكوا ببعض الشباب وأنتهى الأمر، ولكن  المسئول الحقيقي هما  وزارتي التربية و التعليم و الداخلية.

وأشارت سها محمد، إحدى طالبات الثانوية العامة، أن مادة التفاضل والتكامل كانت في غاية الصعوبة، ولم تعاني لجنتها من التسريب، ولكنها كانت تعاني من صعوبة الإمتحان، ما أدى إلى توتر الجو العام.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.