كيف تكون وجبة السحور صحية ولا تسبب زيادة الوزن؟
وجبة سحور صحية

وجبة السحور تعد هي الوجبة الأساسية التي يعتمد عليها الصائم طوال نهار رمضان ولذلك يجب أن تحتوي على كافة العناصر الهامة للجسم ولا تتسبب له في أي مشاكل مثل عسر الهضم أو الانتفاخ أو زيادة الوزن، والمهم أن لا يشعر الصائم طوال فترة الصيام بالجوع أو العطش.

وجبة سحور تكبح الشعور بالجوع والعطش وتزيل الكرش نهائيا خلال أسبوع.

واليوم نقدم لكم نصائح غذائية بسيطة لتحضير وجبة سحور صحية وذات قيمة غذائية عالية دون التسبب في زيادة الوزن، وأيضا لن تشعر بالجوع أو العطش، فقط اتبعوا ما يلي:

  1. احرص على تناول البليلة في السحور نظرا لأنها وجبة غذائية متكاملة، حيث أنها تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لجسم الإنسان، كما أنها تشعرك بالشبع لفترة طويلة، ويمكنك إضافة القرفة إليها لحرق الدهون.
  2. لا تتناول قدر كبير من الماء دفعة واحدة عند السحور، ولكن يمكنك تناول من كوب إلى كوبين من الماء كل ساعة من آذان المغرب حتى السحور.
  3. لابد أن تحتوي وجبة السحور على كميات كبيرة من الألياف والحبوب الكاملة، حيث أنها تجعل الجهاز الهضمي يعمل بجدارة.
  4. لا تتناول المشروبات الغازية والكافيين في السحور لأنها ستشعرك بالشبع.
  5. تناول التفاح بدلا من الحلوى إذا كنت تريد انقاص وزنك.
  6. احرص على تناول الزبادي والخيار في السحور خاصة مرضى السكر وراغبي إنقاص الوزن حيث أنهم يشعرونك بالشبع طويلا، حيث أن الخيار غني بالسوائل ويعالج الإمساك ويحتوى على أنزيم “ايريبسين” الذي يساعد على الهضم كما يحتوي على فيتامين أ وسي، كما أن الزبادي على أنزيم الهضم اللاكتيز، والفيتامينات والمعادن التي تكبح العطش.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.