السيسي يصدر قراراً جمهورياً بعلاوة جديدة لموظفي الحكومة بنسبة 10%
السيسي

يصدر رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” خلال أيام قراراً جمهورياً بمشروع قانون بالعلاوة الاجتماعية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك حسب تصريحات لوزر التخطيط، الدكتور “أشرف العربي”، ليتم تطبيق اعتماداتها مع مرتبات وأجور العام المالي الجديد 2016/2017.

وتقدر العلاوة الاجتماعية المقررة للعاملين بالدولة هذا العام بنحو 10% لجميع العاملين، أما عن العلاوة الدورية فتبلغ نسبتها 5% تطبق من خلال قانون الخدمة المدنية الجديد بعد إقراره من مجلس النواب.

وأكد وزير التخطيط، بأن تحديد نسبة العلاوة الاجتماعية يكون وفق مشروع قانون يصدر من رئيس الجمهورية، أما العلاوة الدورية فتقدر بنحو 5%، وتطبق في أول يوليو المقبل، إلا أن هناك مطالب من بعض أعضاء مجلس النواب بزيادتها إلى 7%، ولكن موازنة العام المالي الجديد لا تسمح بزيادة هذه العلاوة، وكذلك الظروف الاقتصادية.

وفي سياق متصل، نفى وزير التخطيط “أشرف العربي”، أي نية لخفض مرتبات الموظفين في الحكومة، مؤكداً بأن قيمة العلاوة الدورية السنوية التي تقدر بنحو 5% من الأجر الوظيفي تصرف في الأول من يوليو كل سنة، وليس كما كان يحدث من قبل تصرف على الأجر الأساسي فقط.

السيسي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذه علاوه اجتماعيه كل سنه تاخذها كل موظفين والمعاشات من ايام السادات وحسنى مبارك وفى مرات خرى كانت 20% او15% وكان ايام الرخص مش دلوقتى الغلاء اصبح 100% الله يرحم كل من خرج على المعاش

  2. الغلاء بقي 100/100واحنا لسه عايشين بالعشره في الميه والتجار هتزود كام والميه ذادت.كام والكهرباء ذادت كام تعبنا..تعبنا ..زهقنا ارحمنا.يارب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.