آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 19 يونيو 2016
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 19 يونيو لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء ووزيرة التعاون الدولي، لقاء رئيس الجمهورية بوزير التموين.

الحد الأدنى لزكاة الفطر 8 جنيهات، تخصيص 357 مليون جنيها لتفعيل مشروع كارت الفلاح الذكي، اجتماع صندوق تطوير التعليم برئاسة رئيس الوزراء، إعلان أسماء الفائزين بالقرعة الإلكترونية للحج السياحي.

تشغيل قطار مترو الأنفاق المكيف الـ17 اليوم، تنفيذ مجموعة محطات جديدة بـ9.5 مليار يورو، غرامة 100 ألف جنيه لمن لا يلتزم بإيقاف الإعلانات المخالفة، تقديم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية اليوم.

اعتماد نتيجة عينة الكيمياء العشوائية اليوم، عبور 4178 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 19 يونيو 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 19 يونيو 2016

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء ووزيرة التعاون الدولي

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بكل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر؛ وذلك لبحث أهم الملفات المتعلقة بالقروض والتعاون الدولي.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير التموين

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي؛ لبحث سبل توفير السلع الرئيسية للمواطنين.

الحد الأدنى لزكاة الفطر 8 جنيهات

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن قيمة الحد الأدنى لزكاة الفطر للعام الجاري بثماني جنيهات للفرد الواحد بما يعادل 2.5 كيلو من الحبوب، كما أكدت دار الإفتاء عن إخراج الزكاة قبل صلاة عيد الفطر المبارك.

تخصيص 357 مليون جنيها لتفعيل مشروع كارت الفلاح الذكي

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد عن تخصيص 357 مليون جنيها لتفعيل مشروع كارت الفلاح الذكي، كما أكد رئيس قطاع الخدمات الزراعية الدكتور أحمد أبو اليزيد عن استفادة 7 مليون فلاح من تلك المنظومة.

اجتماع صندوق تطوير التعليم برئاسة رئيس الوزراء

اجتمع اليوم مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم القضايا والملفات التي تختص بشئون التربية والتعليم وتطويره، وذلك في حضور وزراء التربية والتعليم ووزير الاتصالات ووزير التعليم العالي والتخطيط.

إعلان أسماء الفائزين بالقرعة الإلكترونية للحج السياحي

تعلن اليوم الأحد وزارة السياحة عن أسماء الفائزين بالقرعة الإلكترونية الخاصة بالحج السياحي، حيث تعقد اليوم الوزارة القرعة على 29 ألف تأشيرة حج لهذا العام.

تشغيل قطار مترو الأنفاق المكيف الـ17 اليوم

يبدأ اليوم الأحد تشغيل قطار مترو الأنفاق المكيف الجديد رقم 17 بالخط الأول حلوان – المرج، وذلك ضمن العشرين قطارا المتعاقد عليهم مع شركة هونداي روتم الكورية بتكلفة وصلت إلى 2.3 مليار جنيها.

تنفيذ مجموعة محطات جديدة بـ9.5 مليار يورو

أعلن رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء الدكتور مصطفى أبو زيد عن الشروع في تنفيذ وإنشاء مجموعة من المحطات الجديدة بقيمة تسعة ونصف مليار يورو بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

غرامة 100 ألف جنيه لمن لا يلتزم بإيقاف الإعلانات المخالفة

صرح رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب عن إصدار قرار يتضمن غرامة مائة ألف جنيها لكل من لا يلتزم  بإيقاف الإعلانات المخالفة للمواصفات القياسية المقرر منعها.

تقديم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية اليوم

صرحت وزارة التعليم العالي عن بدء تقديم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2016-2017 اليوم، وذلك من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، على أن يستمر التقديم حتى منتصف شهر سبتمبر القادم.

اعتماد نتيجة عينة الكيمياء العشوائية اليوم

يعتمد اليوم الأحد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة الكيمياء لطلاب شهادة الثانوية العامة بالنظام الحديث.

عبور 4178 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 4178 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 238 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوبا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 37 درجة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.