بالفيديو.. تفاصيل الحلقة 11 قدرك من صنع يدك “القضاء والقدر” برنامج الإيمان والعصر للداعية عمرو خالد
عمرو خالد

تحدث الداعية الإسلامي عمرو خالد خلال حلقة اليوم رقم 11 خلال برنامجه “الإيمان والعصر” والذي يذاع على قناة ام بي سي مصر عن المعنى الحقيقي للإيمان بالقضاء والقدر، حيث كان عنوان الحلقة “إيمانك بالقدر هل يزيدك طاقة أم هو حقنة مخدرة ؟! .. ماهو مفهوم القضاء والقدر؟”، حيث أن معنى القضاء والقدر عن الناس في هذا العصر أصبح مرتبط بالكثير من الأمور السلبية وأصبحوا يسلكون طريق الخسارة تحت مسمى القضاء والقدر.

حيث أوضح عمرو خالد خلال حلقة اليوم المعنى الحقيقي لمفهوم “القضاء والقدر” الذي يفسره الكثيرون بشكلا خاطئ، وأضاف أن الاستسلام لما يحدث وتحمل الواقع بكل سلبياته وعدم المحاولة لتغييره تحت مسمى القضاء والقدر أمر غير مقبول، حيث أن تفسير هذا المفهوم بطريقة خاطئة يشكل خطر كبير على عقيدة المسلم وقد يؤدي به إلى الإلحاد.

حيث أن فكر الإنسان على أنه مجبر في إلزام قضاء الله، وبالتالي إذا كان البشر مجبرون فلا يجوز حسابهم على أعمالهم وهذا تفكير الملحدين، وأشار أن بداية هذا التفكير كان من عصر الدولة الفاطمية حيث كان هذا الفكر منهج أساسي في سياستهم حيث كان شعارهم “القضاء والقدر هو النظام” ومع مرور الوقت ترسخ هذا القول في عقول الناس، ولكنهم لم يكونوا على دراية بتأثير هذا الفكر الخاطئ على إيمانهم.

وأكمل عمرو خالد شرح مفهوم القضاء والقدر مفسرا المعنى الحقيقي له قائلا:”أن الله هو من يصنع القدر و لكن في اتجاه آخر فإن الله قد وضع الكثير من الخيارات، مما يحفزنا للوصول إلى أهدافنا”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.