هام لكل موظفي الدولة.. ننشر موقف الأجور والمعاشات ورصيد الأجازات وفقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد
وزير التخطيط الدكتور اشرف العربي

صرح الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح، أن منظومة الأجور والمعاشات تشهد خلل كبير وان متوسط الأجور في مصر منخفضة جدا، وارجع السبب وراء ذلك للمادة 47 من القانون لعام 1978 وأوضح ذلك خلال مقطع مصور للإجابات على أسئلة المواطنين والمنشور على الصفحة الرسمية للوزارة.

وأضاف العربي وفقا لأحكام القانون رقم 47 كان الأساسي يحسب اقل من 20% والأجور المتغير كان اكثر من 80% وان النظام القديم كان يسمح بتفاوت كبير بين العاملين في الوزارات والمؤسسات وبين العاملين بجهات حكومية آخري وقد عدل ذلك بقانون الخدمة المدنية الجديد واصبح بندين فقط للأجور الوظيفية ومتساوي بين الجهات العاملة بالدولة.

هذا وقد نوه الوزير انه تم ربط العلاوة 5% بالأجر الوظيفي مشيرا على عدم خفض الأجور للموظفين الذين سيطبق عليهم قانون الخدمة المدنية المعدل، بل اكد أن القانون الجديد يعتبر بمثابة إصلاح لمنظومة الأجور والمعاشات الأمر الذي سيتم على أساسة ربط معاشات الموظفين عند وصولهم لسن التقاعد.

ونوه الوزير أن قانون المعاشات لم يحدده قانون الخدمة المدنية الجديد بل أن اختصاصية لقانون التأمينات والمعاشات، وفيما يخص المعاش المبكر فد اقر الوزير انه اختياري للموظف وفقا للقانون الجديد، وبذلك يستطيع العاملين الحصول على معاش كامل عند وصوله إلى سن الـ 55 وكأنه تقاعد على سن 60 عام فالموظف يتساوى في الحالتين.

وأضاف الوزير أن رصيد الأجازات وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد فالموظف يستحق رصيد أجازاته كاملا مقابل الأجازات الاعتيادية وتحسب على أساس الأجر الأساسي مضافا إليها العلاوات الخاصة التي كان يتقاضاها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا عاوز الوزير يأخذ مرتبي ويعيش به لمدة ثلاثة ايام وليس ثلاثون يوم والله مرتبي ما هو عبارة عن وجبة عشاء لسيادته في احد الفنادق

  2. الغريب فى الدولة ديه ان الغنى فيها بيزداد غنى والفقير فيها يموت من الجوع ، طيب لما عاوزين توفروا فلوس للدوله طيب ما تبصوا على اللى بيقبضوا بالالافات وتوفروا منهم ذى الجيش والشرطة والقضاء ولا دول من حقهم يعيشوا هما وولادهم والفقرا اللى مرتباتهم فى الأساس ميتة جايين عليهم وتقصوا فى مرتباتهم , هو المفروض تاخدوا من الغنى علشان تدوا الفقير ولا تاخدوا من الفقير المطحون وتهنهنوا الغنى كمان وكمان – الله يرحمك يا جمال يا عبد الناصر

  3. يعنى السيد المحترم رئيس الدوله ميقدرش يجيب كشوف بمرتبات الدوله بالكامل ويبص فيها يشوف الظلم البين انا عندى 4 ولاد فى التعليم كلهم وزوجتى ربه منزل وراتبى 1100 لا غير ونفسى الريس يا خد العيال بأمهم بالمرتب ويورينى هيعيشهم الذاى حرام عليكم اتقوا الله فى البشر انا هتجنن اليس هناك رجل رشيد فى هذه الدوله ولا مش من حقنا ناكل يا ولاد الكلب

  4. ده كله تهريج الناس دى عايشه معانا ولا فى عالم تانى
    الاجور دى متعيش اى حد وبكده الحكومه وعلى رئسها السيد الرئيس نويه تعيش هى والاغنياء على دم الفقراء
    هى بتوفر على حساب الموظف الغلبان
    يبقى نص الومظفين ليدخلوا السجن لاما يمد ايده
    حرام اذا اردة ان تطاع اامر بما هو مستطاع يا ريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.