7 فوائد لمشروب الجزر بالزنجبيل على الإفطار «البديل الأمثل لرجيم رمضان»
الجزر بالزنجبيل

يزداد احتياح جسم الإنسان للأطعمة والمشروبات التي تعزز مناعته وقدرته على تحمل الصيام في شهر رمضان، خاصة وأن الجسم يفقد كميات كبيرة من السوائل بالإضافة إلى العناصر الأساسية التي يفقدها خلال ساعات الصيام، لذلك بات البحث عن أنواع الأطعمة والمشروبات التي تُكسِب الجسم قيمة غذائية وتعوضه عن  العناصر التي يفقدها، وفي نفس الوقت لا تتسبب في إضافة كميات إضافية من السعرات الحرارية إلى وزنه معادلة صعبة.

هذا ويلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباع حميات غذائية خاصة في شهر رمضان؛ نظراً لتغيير النظام الغذائي المتبع، كما يحاول البعض الحفاظ على ثبات وزنه في ظل تنوع أصناف الأطعمة في وجبتي الإفطار والسحور، إضافةً إلى المأكولات التي تضيف سعرات حرارية للجسم، ويعجز العديد من الأشخاص عن التخلص منها بعد انتهاء شهر رمضان.

مشروب الجزر بالزنجبيل، ينصح الأطباء بتناوله على وجبة الإفطار، نظراً لفوائده الصحية لجسم الإنسان، كما أنه يقي من العديد من الأمراض، إضافةً إلى اعتباره البديل الأمثل لرجيم رمضان، فتناول كوباً من عصير الجزر بالزنجبيل، أو تناوله كحساء ساخن على الإفطار يومياً، يغني عن اتباع رجيم رمضان.

عصير الجزر بالزنجبيل
عصير الجزر بالزنجبيل

فوائد عصير الجزر بالزنجبيل:

  1. يُكسِب الجسم كمية السوائل التي يفقدها أثناء الصيام، ويحميه من الجفاف، إضافة إلى فعاليته في ترطيب الجلد والحفاظ على صحته، نظراً لاحتوائه على فيتامين أ.
  2. يعزز مشروب الجزر بالزنجبيل عمليه الهضم؛ نظراً لاحتوائه على ألياف غذائية، كما أنه يحمي الجهاز العضمي من الاضطرابات التي يعاني منها الكثير خاصة بعد تناول وجبة الإفطار.
  3. يعتبر مشروب الجزر بالزنجبيل حلاً بديلاً وفعال لحرق الدهون، كما أنه يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة ويحارب الكوليسترول خاصة في مناطق البطن والأرداف، وبالتالي يساعد في فقدان الوزن.
  4. يقي من الإضابة بأمراض خطيرة مثل سرطان المبيض والقولون والمستقيم والرئة.
  5. يقوي القلب، خاصة إذا تم تناوله على معدة خاوية، يساعد ذلك على تقليل خطر الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية، كما أنه يعزز المناعة.
  6. المشروب الأمثل لمرضى السكري، يخفض الجزر بالزنجبيل مستوى السكر في الدم، وبالتالي يقي مصابي السكر من المضاعفات المصاحبة للمرض.
  7. يحتوي على فيتامينات “A، C” وبالتالي يعتبر مشروب الجزر بالزنجبيل مضاد قوي للأكسدة، مما يعمل على تعزيز جهاز المناعة، ومقاومة الجسم للأمراض.
حساء الجزر بالزنجبيل
حساء الجزر بالزنجبيل

ملاحظة: يمكن تناول “الجزر بالزنجبيل” على هيئة عصير بارد مع إضافة كمية قليلة جداً من السكر، أو تناوله على هيئة حساء ساخن، ويُنصَح بالأخير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.