المؤشرات الأولية لنتيجة الدبلومات الفنية 2016 والموعد النهائي لاعتمادها رسمياً
وزارة التربية والتعليم

نتيجة الدبلومات الفنية 2016، أشارت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم بأن جميع كنترولات شهادة الدبلومات الفنية أوشكت على الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابة للعام الدراسي 2015-2016، بجميع الشعب “الصناعي، الزراعي، التجاري، الفندقي”، على أن تبدأ برصد ومراجعة الدرجات خلال الأسبوع القادم، لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية في الموعد المحدد.

هذا ويذكر بأن جميع فروع التعليم الفني انتهت من أداء الامتحانات النظرية، وعلى الفور بدأت عمليات التصحيح تزامناً مع بدء الامتحانات العملية، على أن ينتهي طلاب الفني الصناعي من أداء الامتحانات العملي اليوم الخميس 16 يونيو 2016.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

المؤشرات الأولية لنتيجة الدبلومات الفنية 2016

المؤشرات الأولية لنسبة النجاح الكلية للدبلومات الفنية 2016

أعلن مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، بأنه تم الانتهاء من تصحيح 90% من كراسات إجابة الدبلومات الفنية، واعتماداً على ما تم تصحيحه، فقد تبين بأن نسبة نجاح طلاب الدبلومات الفنية هذا العام لن تصل إلى نسبة العام الماضي، وكشف المصدر بأنه من المتوقع أن تصل نسبة نجاح الدبلومات الفنية 2016 إلى 50%، مع العلم بأنها وصلت العام الماضي إلى 53.82%.

المؤشرات الأولية لنسبة النجاح في كل شعبة على حدى:

أوضح ذات المصدر بأن نسبة نجاح الطلاب في شهادة الدبلومات الفنية الزراعية، الصناعية، التجارية، الفندقية تراوحت بين 30% إلى 40%، في كل شعبة على حدى، لافتاً إلى أنها لم تتخطَ الـ40%.

هذا إضافة إلى أنه لن يتم رفع نسب النجاح في أي شعبة، حسبما أشار المصدر.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2016

أكد مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، بأنه سيتم اعتماد نتيجة الدبومات الفنية 2016 “الصناعي، الزراعي، التجاري، الفندقي” رسمياً أواخر الشهر الجاري، أو في موعدٍ أقصاه أول أسبوع من شهر يوليو، لافتاً إلى أن كنترولات الدبلومات الفنية تتبع تعليمات مشددة بالالتزام بنماذج الإجابات المقررة أثناء التصحيح.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.