سياسيون عن فصل شروق هشام جنينة: غروب لشرف الخصومة
المستشار هشام جنينة وابنته شروق جنينة

حالة من الغضب والانتقادات سيطرت على الأوضاع السياسية في مصر بعد أن صدر قرار جمهوري بفصل شروق هشام جنينية، ابنة المستشار هشام جنينة ،الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات والذي تم إقالته من منصبه بسبب تصريحاته عن وجود فساد بقيمة 600 مليار جنية.

فقال أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، إن قرار السيسي بفصل ابنه هشام جنينة يؤكد مجددًا أنه متجرد من الحد الأدني من شرف الخصومة.

فيما استنكر الروائي علاء الأسواني الأمر بأنه وسط الأزمات الطاحنة التى يعيشها المصريون هل يجد رئيس الجمهورية الوقت والاهتمام ليوقع بنفسه قرارًا بفصل قاضية بدون تحقيق لأنها ابنة هشام جنينه.

ووصف ممدوح حمزة، الناشط السياسي الموقف قائلًا:”فصل شروق جنينة تملك الغل والتكبر وغياب الفروسية، كان يكفي لفت نظر وتوجيه لوم شروق غير محجبة وكذا والدتها إخوان تهمه باطله فقط أداه انتقام”.

وقال حمدين صباحي، مرشح الرئاسة السابق أن فصل شروق هشام جنينة نجلة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المقال، من النيابة الإدارية، بأنه غروب لشرف الخصومة.

فيما قالت الإعلامية سلمي صباحي، نجلة حمدين صباحي، مرشح الرئاسة السابق، إن:” اللي بيحصل لشروق هشام جنينه فكرني جدا باللي حصل معايا، الانتقام من الرجال في بناتهم مش مرجله !!، ادعموا شروق .. دي تلفيقه وتلكيكه ولوي دراع لكن الناس النظيفه النبيله الشريفه أمثال ‫‏هشام_جنينه مايتلويش دراعهم ولا ينحني ضهرهم عشان ربنا دايما مع الحق بس”.

وجدير بالذكر أنه جاء في قرار رئيس الجمهورية رقم 242 لسنة 2016، أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية وتعديلاته وعلى قانون السلطة القضائية وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 305 لسنة 2014 الصادر فى 2-9-2014 وعلى موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بجلسة 6 – 4 – 2016 وعلى ما عرضه وزير العدل.

قرر في المادة الأولى: تفصل الأستاذة شروق هشام أحمد فؤاد إبراهيم جنينة – معاون النيابة الإدارية – من وظيفتها بغير الطريق التأديبى.

وعلقت شروق هشام جنينة، ابنة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار، على قرار عزلها من النيابة الإدارية، أنها فوجئت أثناء توجدها في عملها، باتصال من إدارة التفتيش بالنيابة الإدارية لحضورها، من أجل إخطارها بقرار فصلها من عملها، بدون أي أسباب وبغير الطريق التأديبي، ونفت شروق ما قيل بأن قرار فصلها جاء بناءا على أخطاء فادحة ارتكبتها في عملها.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.