8 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة
طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

يعاني الكثيرين من رائحة الفم الكريهة والتي تزداد بصورة أكبر مع الصوم مما يسبب لهم الكثير من الإحراج والضيق، ولهذا تقول الدكتورة هدى مدحت اخصائية التغذية العلاجية أنه توجد أسباب عديدة وراء رائحة الفم الكريهة منها عدم تناول كميات كافية من المياه والخضروات والفواكه.

وتقدم الدكتور هدي مدحت عدد من الحلول من أجل الحفاظ على الفم بلا أية روائح كريهة وذلك كالتالي:-

1- تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات:-

حيث يساعد تناول الفواكه والخضروات الطازجة مع وجبة السحو على تطهير الفم والأسنان بشكل طبيعي وذلك لأنها تقوم بإزالة طبقة البلاك من الأسنان وتحمي الاسنان من أية روائح غير محببة.

2- المضمة بصودا الخبز:-

يجب بعد الانتها من تناول الطعام وخاصة في وجبة السحور غسل الفم والأسنان جيداً والمضمة بماء مضاف إليه صودا الخبز أو عصير الليمون لأنها تقتل البكتيريا التي تتراكم في الفم وتسبب الرائحة الكريهة للفم.

3- الغرغرة بالقرنفل:-

القرنفل من النبات ذات الرائحة الجميلة ويمكن إستخدامه في الغرغرة عن طريق غلي بعض فصوص من القرنفل في كوب من الماء ثم بعد أن يبرد يمكن الغررة بهذا الماء بعد السحور.

4- تجنب تناول البصل والثوم وذلك لأن رائحة الثوم والبصل تبقى في الفم فترة كبيرة حتى بعد أن يتم تنظيف الاسنان بالفرشاة والمضمة ولهذا يجب تجنب تناوله نهائياً في السحور.

5- تجنب تناول الجبن في السحور:-

يجب تجنب تناول الجبن في السحور لأنها تسبب رائحة الفم الكريهة، ولتجنب ذلك فإنه يمكن تناول شريحة ليمون صغيرة بعد تناول الجبن أو المضمة بماء مضاف إليه عصير الليمون لأنه سيعمل على قتل البكتيريا التي تظهر في الفم بعد تناول الجبن.

6- شرب الكثير من الماء في الافطار والسحور:-

أحد الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة هو جفاف الفم وقلة السوائل في الجسم ولهذا ولتجنب رائحة الفم الكريهة  يجب شرب الكثير من الماء بعد الافطار وأثناء السحور.

7- أستعمال غسول الفم او السواك:-

يجب استخدام غسول الفم أو السواك خلال النهاء لينعش النفس.

8- أستخدام فرشاة الاسنان بدون معجون:-

لإزالة البكتيريا من على الاسنان يمكن استخدام فرشاة الاسنان بدون معجون خلال فترة الصوم حيث أن ذلك سوف يؤدي إلى القضاء على رائحة الفم الكريهة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.