بالفيديو: أخطاء إعلان الدوندو تتزايد والإبراشي يكشف عن كوارث جديدة بحليب جهينة
إعلان الدوندو

طرحت شركة جهينة فكرة جديدة لإعلان وصف بالمبتذل في رمضان الحالي، وسط غضب شعبي من الإعلان الذي يروج لزيادة التحرش واستخدام ألفاظ جديدة فيه، بدلاً من نشر أفكار ايجابيبة بنائه في هذا الشهر الفضيل.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساءاً مع الإعلامي “وائل الإبراشي” قال الدكتور “أحمد رمزي” استشاري الغذاء بالأمم المتحدة، أن إعلان الدوندو بغض النظر عن دعوته المخلة للأداب العامة فهي يحتوي على أخطاء صحية كارثية منها ترويجه بأنه يمكن للأطفال الرضع تناول الحليب البقري، على خلاف ما توصي به منظمات الصحة العالمية والأمم المتحدة وجمعية الأطباء الأمريكية بمنع تناول الأطفال الرضع الحليب البقري منعاً باتاً.

كذلك أشار الإستشاري، إلى مدى خطورة تناول الأطفال الرضع  الذين لم يتموا عامهم الأول، الألبان الحيوانية غير المصنعة التى تفتقر لعنصري الكالسيوم والحديد حيث يتسبب ذلك في إصابتهم بأمراض الحساسية والأنيميا والسكر.

وفيما يخص لفظ “الدندو” الذي أثار جدلاً كبيرا، قال الاستشاري أنه يتسبب بلا شك في زيادة معدلات التحرش اللفظ إلى جانب خطورة الجانب الطبي الخاطئ في الإعلان، خاصة أن الكثير من الأمهات يعتمدن على التلفزيون كمصدر طبي لهن.

وأضاف الإبراشي، أنه طالب الشركة صاحبة الإعلان بالتدخل للرد على تلك الإتهامات إلا أنها رفضت التعليق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.