حلويات رمضان: أشهى 10 وصفات بالقشدة
حلويات رمضان

في رمضان تتنوع الحلويات التي يتم تحضيرها على مائدة الإفطار، ولذلك نقدم لكم هذا اليوم مجموعة وصفات رائعة وحلوة لكي تنوعي في إفطارك وتجعلينه أكثر متعة.

1- الكيك

قومي بتحضير كيك الزبادي وكيك الشوكولاتة ثمّ اخبزيهما جيدا، وقومي بتقطّعيهما بعد أن يبردان وضعيهما في الثلاجة، ثم أخرجي بعض القطع عند الحاجة.

2- البسكويت بالشوكولاتة:

قومي بتحضّير بعض اللفافات من حلى البسكويت بالشوكولاتة بالقصدير، فهذه البسكويت من مميزاتها أنها تدوم لوقت طويل في الفريزر، وعند الحاجة، أنزليها إلى الثلاجة لنصف ساعة ثمّ قطّعيها إلى دوائر وقدّميها لأفراد عائلتك أو المدعوين.

3- البسبوسة

اخبزي البسبوسة واتركيها تبرد على حرارة الغرفة، ثمّ ضعيها في الفريزر عند الحاجة، أخرجيها واتركي الثلج ليذوب عنها ثمّ سقّيها بالقطر أي الشيرة وقدّميها.

4- الكنافة بالقشطة

من المعروف أن  الكنافة من أشهر الحلويات التي يتم تحضيرها في شهر رمضان وأيام الأعياد،  وإذا كنت ممن يحبون هذا النوع يمكنك أعداد الكنافة بالقشطه  مع القطر والفستق، وقومي بتقديمها إلى ضيوفك وأفراد عائلتك كي  يتمتّعون بطعمها اللذيذ ورائحتها الشهية.

5- عثملية بالقشطة

عزيزتي يمكنك تحضير عثملية بالقشدة، إذا كنت ممن يحب استخدام العجينات الشعرية في الحلويات، والعثملة هي نوع  مشابه للكنافة ولكن  الفارق بينه هو أن العثملية محضّرة بعجينة مختلفة، بعد تجهيز العثملية قومي بحشوها وقدميها  مع القطر البارد.

6- حلاوة الجبن بالقشطة

يمكنك أن تقومي باختيار حلاوة الجبن بالقشدة، إذا كنت ممن يحبون الحلويات بالقشدة، وذلك عن طريق إعدادها  في المنزل في أقل من ساعة بـ15 دقيقة فقط،   وعندما تصبح جاهزة يمكنك تقديمها للمدعوين أو أفراد العائلة.

7- حلى الفرني الاماراتي او مهلبية الرز

حلى الفرني عبارة عن حليب ورز مطحون وسكر أو طبق مهلبية الرز وهو طبق محبوب لدى الكبار والصغار وعادة ما يصنع في شهر رمضان المبارك فهو يمد الصائم بطاقة وقيمة غذائية كبيرة .

8- المهلبية التركية
نوع من أنواع الحلويات المشهورة في تركيا ومن أطيب الأكلات التركية وتتميز بسهولة تحضيرها وطعمها اللذيذ وتقدم عادة ضمن أكلات رمضان بعد الإفطار وتقدم ساخنة وللحليب فوائد كبيرة وخاصة بعد يوم طويل من الصيام.

9- الكنافة البلورية بالفستق

تعتبر  الكنافة من أشهر الحلويات السورية  مع الفستق وتتميز الكنافة البلورية بطعمها اللذيذ إضافة إلى أشكالها الجذابة من حيث الألوان ،  وتعتبر  الكنافة هذه من أسهل الحلويات تحضيرا.

10- التارت

يعتبر التارت حلوية رائعة، وبعد أن تقومي بتحضّير  التارت قومي أيضا بتغطّيتها وضعيها في الفريزر، وعندما تحتاجين إليها أخرجي ما تحتاجين منها  بعد أن تتركيها حتى يذوب الثلج اللذي عليها ثم قدميها لعائلتك وضيوفك، ودعيهم يستمتعون بعجينة التارت اللذيذة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.