عاجل … ملامح النظام الجديد للقبول بالجامعات والمعاهد العليا
تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العلبا

أعلن الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلي للجامعات أن المجلس الأعلي للجامعات يقوم حالياً بدراسة عدد من المقترحات تتضمن عدة شروط أساسية للألتحاق بالجامعات بجانب نتيجة إمتحانات الثانوية العامة.

وأشار أمين المجلس الأعلي للجامعات أن النظام الجديد للقبول بالجامعات لن يتم تطبيقه في العام القادم إلا أنه من الممكن تطبيقه في الأعوام التي تليه وعلى عدة مراحل.

وكشف أمين المجلس الأعلي للجامعات عن نظام الاسئلة التي سيمنحن فيها الطلاب والتي يجب إجتيازها بجانب إمتحانات الثانوية العامة إذا أرادوا الالتحاق بالجامعات حيث أن الأسئلة ستكون بأسلوب التفكير الناقد وسيكون متاح بنك أسئلة في اللغة الإنجليزية وهذه الامتحانات سيتم إجرائها باستخدام الحاسب الالي وفق الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

وأشار أمين المجلس الأعلي للجامعات أن الطالب سوف يقوم بالاجابة على 100 سؤال والأسئلة ستكون من خلال الاختيار المتعدد أو بجملة مختصرة.

وأضاف أمين المجلس الأعلي للجامعات أن هذه الامتحانات ستكون وفقا لمجموع الطالب والكليات المتاحة له بحيث إذا حصل الطالب على مجموع ما بين 90% إلى 100% في الثانوية العامة سيؤدي إمتحانات محددة وقائمة معينة من الكليات وكذلك الطالب الحاصل على مجموع ما بين 70% إلى 80% ستكون له أيضاً أمتحانات محددة وقائمة بكليات أخري، وأيضاً الطالب الذي مجموعه ما بين 60% إلى 50% ستكون له إمتحانات محددة وقائمة بعينها من الكليات.

وأكد الدكتور أشرف حاتم على أنه في حالة رسوب الطالب في الاختبارات ستكون له فرصة ثانية يتمكن بعدها من الالتحاق بالجامعة وستتاح له قائمة محددة من المعاهد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.