لحظة بلحظة نتابع اليوم الثاني لمارثون الثانوية العامة وتسريب امتحان اللغة الانجليزية وتحدي شاومنج للوزارة ورد فعل طلاب الثانوية العامة
المهندس شريف اسماعيل - رئيس الوزراء

في تحدي جديد، لشاومنج بيغشش، رغم كل القوانين والعواقب التي قننتها وزارة التربية والتعليم لحجب الغش، وبعد فضيحة تسريب امتحانات اللغة العربية والتربية الدينة لطلاب الثانوية العامة تم تسريب امتحان مادة اللغة الانجليزية اليوم في تمام الساعة 8.20 صباحا على موقع” شاومنج بيغشش طلاب الثانوية العامة”.

رد فعل وزارة التربية والتعليم

ألقت وزارة التربية والتعليم مسؤولية تسريب الامتحانات على الأمن، حيث أوضح ذلك مصدر بالوزارة قائلا” تامين الأسئلة من اختصاص الأمن” ملقيا اللوم على قيادات الأمن بعد أن أعلنت صفحة شاومنج بيغشش، أنها تتبع سيارات نقل الأسئلة لتتمكن من الحصول على نسخ أصلية للامتحانات ووضع نماذج أجابه نموذجية لها.

رد فعل طلاب الثانوية العامة

الأمر الذي استنكره كل طلاب الثانوية العامة ودعوا إلي عمل وقفه احتجاجية لكل طلاب الثانوية العامة فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الانجليزية في تمام الساعة الثانية عشر ظهر لوقف مهزلة تسريب الامتحانات لما يترتب على التسريب من ضياع الفرص ورفع التنسيق.

وفي سياق متصل آثار تداول امتحان اللغة الانجليزية جدلا واسعا لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أكدت مباحث الانترنت قبضها على المتسبب في تسريب امتحانات اللغة العربية والدينية يوم السبت الماضي ورغم ذلك تم تسريب امتحان اللغة الانجليزية اليوم، الأمر الذي يؤكد عدم المصداقية في القبض على المتسبب في تسريبات الثانوية العامة.

وقد عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم وغضبهم على تسريب الامتحانات بتدشين  هشتاح  شاومنج والذي احتل المركز الأول في المشاهدات قبل ساعات من بدأ امتحان اللغة الانجليزية اليوم معبرين عن مدي المشاقة التي يتحملها كل من الطالب وأولياء الأمور في مرحلة الثانوية العامة، وضياع مجهود وتعب الآلاف من الشباب بسبب تسريب الامتحانات.

فيس بوك4 فيس بوك فيس بوك1 فيس بوك2 فيس بوك3

رد فعل رئيس الوزراء على مهزلة تسريب الامتحانات

قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بعمل زيارة مفاجئة لوزارة التربية والتعليم لمتابعه الوضع بعد تسريب الامتحانات ومتابعه غرف عمليات تتبع التسريبات.

دور الأجهزة الأمنية في ضبط مسربي الامتحانات

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 2 من القائمين على إدارة صفحات التواصل الاجتماعي والمتسببين في تسريب امتحانات الثانوية العامة.

كما تمكنت من القبض على القائم على إدارة صفحة ” as you like” لتسريبه اسئلة امتحان الثانوية العامة والثانوي الأزهري على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصفحة الرسمية لوزارة الداخليةوقد تم أغلاق صفحة ” شاومينج بيغشش ثانوية عامة” من جانب قوات الأمن وذلك لتسببها في تسريب امتحانات اللغة العربية والدين واللغة الانجليزية.

صفحة الفيس بوك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.