بالفيديو..متحدث التعليم يتهم أجهزة الدولة والإعلام بالمسؤولية عن تسريب امتحانات الثانوية ويستبعد الإخوان
بشير حسن

قال المستشار الإعلامي، لوزارة التربية والتعليم “بشير حسن”، أن المسؤولية الكاملة والأولى لتسريب امتحانات الثانوية العامة، تقع على الوزارة، وأنها هي من اكتشفت التسريب، وهي من أجلت امتحان التربية الدينية.

كما أشار المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي “وائل الإبراشي” في برنامج “العاشرة مساءا”، المذاع على فضائية “دريم”، أن هذه مسؤولية الدولة بالكامل وأننا أمام تحدي، لأن وزارة التربية والتعليم هي المسؤولة عن كتابة الورقة، “ورقة الامتحان“، ولكن كلنا مسؤولين عن حماية هذه الورقة، وأن الوزارة لم تتراجع عن تقديم 12 شخص للعدالة يتم التحقيق معهم.

وأكد “حسن” على أنه لن يتم إلغاء أي امتحان يتم تسريبه، ولكن سوف يتم إعادته بعد استبداله، مؤكدا على أن المسؤولية تقع على وزارة التربية والتعليم في البداية، ولكنها مسؤولية دولة بالكامل بكل أجهزتها، بما في ذلك الإعلام.

وأضاف “حسن”، أن هناك لجنة مشكلة من وزارة التربية والتعليم، ووزارة الاتصالات، ووزارة الداخلية، لرصد الصفحات التي تقوم بتغشيش الطلبة، وبالفعل تم تقديم بلاغ لوزارة الداخلية عن 27 صفحة، وتم إلقاء القبض على البعض منهم والبعض الأخر هارب.

كما نفي “بشير حسن” أن يكون الإخوان وراء تسريب امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن أهل الشر هم من يقومون بذلك، وهم من يتربصون بمؤسسات الدولة، وليس شرطا أن يكونوا الإخوان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.