نور الدين.. يكشف عن بدائل حقيقية للقضاء على تسريب امتحانات الثانوية العامة
وزارة-التربية-والتعليم-المصرية-620x330

قال طارق نور الدين معاون وزير التربية والتعليم الأسبق، أنه توجد عدة طرق للقضاء على عملية تسريب امتحانات الثانوية العامة، و من أهمها الامتحان المشفر، و الطباعة اللامركزية.

و أضاف نور الدين من خلال تصريحات خاصة اليوم الاثنين صباحاً لوكالة الشرق الأوسط، قائلاً : ” ما حدث من تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة، و إلغاء الامتحان وتحديد وقت آخر لإعادته هو شيء خطير، يجب أن نعيد أوراقنا وحساباتنا فيه خاصة أنه من المفترض أن يكون هناك إدارة حقيقية للأزمة من خلال امتحان بديل” بحسب تعبيره.

و أشار  نور الدين  أن الامتحان المشفر يتم طباعته داخل اللجنة، التي يتم امتحان الطالب بها بالتعاون مع وزارة الاتصالات، حيث يقوم رئيس اللجنة بطباعة الامتحان عن طريق كود مشفر وتكون الطباعة هنا لامركزية في كل اللجان في وقت واحد، و بذلك يتم القضاء على اخطر مرحلة يمر بها الامتحان ما بين مراكز التوزيع  و نقل الأسئلة الى اللجان.

كما أكد نور الدين على وجود رقم جلوس الطالب بعلامة مائية على ورقة الأسئلة، و بذلك يصعب تسريب الامتحان مما يجعل الطالب حريص على الورقة الخاصة به، و إذا حدث تسريب سيتم معرفة الطالب على الفور.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.