تفاصيل حوار «السيسي» بمناسبة مرور عامين على رئاسته.. ويضع شرطاً للأسئلة
الرئيس السيسي

أكدت مصادر رئاسية أن الرئيس السيسي سيجري حواراً غداً الجمعة 3/6/2016 في تمام السابعة والنصف مساءاً بمناسبة مرور عامين على توليه رئاسة البلاد، ومن المقرر أن يدير الحوار الإعلامي “أسامة كمال”، ويذاع الحوار على التلفزيون المصري وعلى كافة القنوات الفضائية الخاصة.

وقد أشارت المصادر إلى وضع الرئيس السيسي شرطاً للأسئلة، وهو عدم التحضير المسبق وأن تكون الأسئلة عفوية وغير ممنهجة تتسم بالشفافية والوضوح، والبعد تماماً عن كل التحضيرات التقديرية المعروفة المعدة مسبقاً، وأن لا يتدخل أحد في مضمون الأسئلة التي توجه للرئيس، ومن المقرر أن يستغرق الحوار ساعة وأربعين دقيقة.

كذلك كشفت المصادر أن الحوار سيتناول العديد من القضايا الحالية المعاصرة، وأبرز التحديات والمشاكل التي تعيشها مصر، وأشارت المصادر إلى أن الحوار تم تسجيله أمس واتسمت إجابات الرئيس بالعفوية والتلقائية كعادته، ولم ينزعج السيسي خلال الحوار من مناقشته فيما تعيشه مصر من سلبيات كثيرة.

يذكر أن الرئيس السيسي سبق وأن اختص الإعلامي “أسامة كمال” بمكالمتين هاتفيتين أثناء تقديمه لبرنامجه “القاهرة 360” المذاع على فضائية القاهرة والناس، وكانت أخر مكالمة في يناير الماضي، رغبةً من السيسي في التواصل مع الشعب بشكل أفضل واستجابة لطلب رئيسة تحرير مجلة نور الكاتبة الصفحية “نهى عباس”، من أجل دعم المجلة والترويج لها إعلانياً.

وقد عزز الرئيس رغبته في مساعدة ودعم المجلة التي تختص بمساعدة الأطفال، من أجل أن لا يشعروا أنهم بمفردهم، لتشكيل ثقافة تنوعية حقيقة تسمح بتعدد المفاهيم والتعرف على مدى سماحة الدين الإسلامي، فالأكل والشرب ليسا فقط ما نريد توفيره للأطفال ولكن التعليم والتجهيز للمستقبل، على حد ما جاء في كلمة السيسي.

فيما أشار الرئيس السيسي إلى أهمية صندوق تبرعات تحيا مصر، الذي تأمل من مصر من خلاله في بناء وتنمية وتعمير حقيقيين، من أجل تكوين شخصية مصرية متزنة تحب نفسها وتحب الخير للأخرين، وتحترم نفسها وبلدها، وحسب تصريح السيسي فإن ذلك لن يحدث إلا ببداية حقيقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.