الخارجية ترد بخصوص اعتداء خليجي على مواطن مصري
أرشيف: وزارة الخارجية مصر

تداولت مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه تعرض شاب مصري للتعنيف في أبشع صورة من قبل أحد الكويتين، حيث يظهر المقطع الفيديو المتداول قيام هذا الأخير بضرب المواطن المصري  بالعصا وبالأيدي بعد تجريده من ملابسه، وسبه بأبشع النعوت والألفاظ.

مباشرة، قامت وزارة الخارجية بالاتصال مع مختلف السفارات والقنصليات في عدد من الدول العربية؛ للتحقق من صحة مقطع الفيديو المنتشر، واتخاذ الإجراءات القانونية مع الشخص المعتدي في حالة ثبوت ذلك.

المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، قال في مكالمة هاتفية له لبرنامج “صباحك مصري”، على قناة “إم بي سي مصر2” اليوم الأحد: “لا يمكن لمصر أن تقبل تعرض أي من مواطنيها لأي إهانة في الخارج، ونحن نتحقق من الفيديو لمعرفة مكان حدوثه لنبدأ في اتخاذ الإجراءات الرسمية واستعادة حق المواطن”.

في السياق ذاته قامت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتواصل مع مختلف السلطات الكويتية، من أجل التأكد من صحة ما نشر في فيديو مطالبة برد حق المواطن المصري بكافة السبل وإيقاف الشخص المعتدي في حال ثبوت ذلك

وأكدت الوزيرة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن وزير الداخلية سيعمل أيضا من خلال الأجهزة الأمنية ومكافحة جرائم الإنترنت، لمعرفة تاريخ الفيديو ومصدره وساعة تحميله ورقم السيرفير وتحديد مكان الحادث، لتأكد من صحته، مشددة على أن الدولة لن تتهاون في حماية مواطنيها بالخارج ولا تقبل بأي شكل من الأشكال إهانتهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. جميله جدا والشعب الأمريكي شعب جميل ونحن نحب الشعب الأمريكي بعيدا عن دهاليز السياسه واللوبي الصهيونى الذى يسيطر على الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.