مفاجأة.. “سبوتنيك”: مصر تحمي حدودها بأقوى قمر صناعي روسي.. وسيتم اطلاقه مطلع 2019 بدعم روسي كامل
القمر الصناعي

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مستشار وكالة الفضاء الروسية بالقاهرة، الدكتور “حسين الشافعي”، بأن مصر بصدد اطلاق قمر صناعي بديلاً للقمر المصري “إيجيبت سات”، الذي تعرض لعواصف مغناطيسية في الفضاء الخارجي أدت إلى حول عطل في الأجهزة الإلكترونية وفقد التواصل معه.

ووصفت الوكالة الروسية، القمر الجديد الذي يُعتزم اطلاقه في بداية 2019، بتكلفة حوالي 100 مليون دولار أمريكي يتحملها الجاني الروسي بالكامل، بأنه “أقوى قمر صناعي”، في حين أكد مستشار وكالة الفضاء الروسية بالقاهرة، بأن القمر الجديد سيقوم بخدمة القطاع المدني في مصر.

وأشار أيضاَ المستشار الروسي بالقاهرة، بأن القمر سيساعد في تقديم الدعم للمشروعات العملاقة عن طريق الصور الفضائية، مثل إعادة تقسيم المحافظات وإيجاد ظواهر صحراوية لكل محافظة بعيد عن الرقعة الزراعية، إعادة تقسيم بعض المشروعات الكبرى مثل منطقة قناة السويس والمثلث الذهبي ومشروع الريف المصري باستصلاح 4 مليون فدان.

وفي سياق متصل، أكد “فلاديمير سولنتسيف”، رئيس مؤسسة “إنرجيا” الروسية للصناعة الفضائية، خلال مؤتمر صحفي منذ أيام، بأنه تم توقيع عقد لصنع قمر “إيجيبت سات” جديد لمصر، وأنه تم بالفعل الانتهاء من إقرار التصميمات الفنية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.