عاجل| الحكومة تزف بشرة سارة للمواطنين.. 6 جنيهات حد أقصى للزيادة في عبوة الدواء والغلق الإداري للمخالف وتعلن الأرقام الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين
ارتفاع أسعار لدواء

أشار الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أن أقصى مبلغ للزيادة على سعر الدواء للعبوة الواحدة وليس شريط الدواء هو 6 جنيهات، وأن تقارير الأدوية التي يطبق عليها القرار الوزاري ستوزع على كافة مراكز الصيدليات وسيتم نشرها في جريدة “الأهرام” صباح غد.

وأضاف “عماد” أنه سيتم تشكيل لجنة من ألف صيدلي مسؤولين عن المرور على الصيدليات، وتشكيل 45 صيدلي للمرور على المصانع المخالفة للقرار الصادر من وزارة الصحة، و15 صيدلي لمراقبة شركات توزيع الأدوية، موضحا أن الشركات المخالفة سيتم تحريز الدواء المخالف وإيقاف كل التعاملات مع الشركة، وتحويلها للنيابة العامة.

ارتفاع سعر العلاج

ومن جانبه أشارات  وزارة الصحة عن أرقام ساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين بما فيها ارتفاع أسعار الدواء بسعر مبالغ فيه، على تلك لخطوط “2535”، و”4150″، هذا وقال الدكتور احمد عماد، وزير  الصحة، أن قرار رفع الأسعار بتلك النسب كان لصالح المواطن المصري لتفادي نقص الدواء، وأعرب أن سبب ارتفاع أسعار الأدوية هو ارتفاع أسعار المواد المصنعة للدواء، لافتا أن هناك 175 منشأة تمت إغلاقها  لوجود مخالفات عليها، مضيفا أن أي مخالفة ستتصدى الوزارة لها.

جدير بالذكر يواجه الشعب المصري حالة من الغضب بسبب ارتفاع أسعار الدواء، فقد أكد النائب ” أبو الخير” أن المواطن المصري وجد أسعار بعض الأدوية وصلت ل100% وليس 20% كما هو مسجل بالقرار رقم 499 لسنة 2012، وطالب النواب سحب الثقة من وزير الصحة، وتخليه عن منصبه، إلا إذا تراجع عن القرار وعودة السعر الأصلي كما هو سابقا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.