مصرع 7 و إنقاذ 500 من الغرق قرب السواحل الليبية
أرشيفية

لقي 7 أشخاص مصرعهم وتم إنقاذ 500 آخرين من الغرق قرابة السواحل الليبية أثناء انتقالهم بمركب في هجرة غير شرعية إلى دول أوروبا، حيث أنها لم تكن المرة الأولى لتوالي تلك الكارثة والتى تهدد الكثير من أرواح الشباب.

حيث ذكرت البحرية الإيطالية فى بيان لها بأنها لاحظت مركب يترنح من الحمولة الزائدة والتى كان يحملها من المهاجرين الغير شرعيين كما أكدت البحرية الإيطالية على أنها رأت المركب يلقي بالعديد من القوارب المطاطية وسترات النجاة وعلى الفور قامت بإرسال مروحية وزوارق إنقاذ تابعة لها من على متن الفرقاطه البحرية “برغامينى”.

أشارت القوات البحرية الايطالية على أنه قد تم انتشال عدد سبعة جثث وإنقاذ أكثر من 500 شخص آخر كما أنها تتوقع أن تزداد أعداد الضحايا حيث أن عملية الإنقاذ مازالت مستمرة ولم يتم حصر جميع المهاجرين على المركب الغارقة.

كما أكدت البحرية أيضاً أنه تم إنقاذ حوالى 135 مهاجر غير شرعي أمس الثلاثاء حيث كانت تقلهم مركب متهالك وقد أنقذتهم ناقلة نفط ” أنوار الخليج ” والتى كانت تعبر البحر المتوسط فى نفس التوقيت.

يتوالي مسلسل الهروب من البلاد عن طريق الهجرة غير الشرعية والتى تعد من أخطر العوامل التى تهدد كيان الأمم كما تشير جميع الإحصائيات إلى أن الهجرة الغير شرعية تنحصر فى دول العالم الثالث والتي تعانى من العوامل الاقتصادية المزرية حيث تعددت صور الهجرة غير الشرعية بين الحدود الأمريكية والمكسيك من معاناه الشعب من الفقر ، والهجرات الغير شرعية عبر البحار إلى ايطاليا ودول أوروبا حيث يحلم الجميع بالعيش الرغد

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.