الشاعر أنسى الحاج وإحتفال موقع جوجل بالذكرى الـ79 عاما على ميلاده.. من يكون ؟ وما هي مؤلفاته
أنسي الحاج

الذكرى الـ79 لميلاد أنسي الحاج، قام جوجل محرك البحث الشهير بالإحتفال صباح اليوم الأربعاء 27 يوليو 2016 بالذكرى التاسعة والسبعون ليوم ميلاد الشاعر اللبناني أنسي الحاج، حيث قام محرك بحث جوجل بعمل تزينات خاصة بالشاعر أنسي بالإضافة إلى رسومات فنية وبعض الرسومات من وحي الطبيعة، الأمر الذي جعل له الأثر الكبير والواضح في المحيط الذي يعيش فيه تاركاً خلفه ذكرى طيبة يتناقلها الجميع.

أنسي الحاج

ومن المعروف أن عيد ميلاد الفنان الشاعر اللبناني أنسي الحاج في يوم 27 من شهر يوليو من عام 1937، يذكر أن الشاعر اللبناني قام في بداية عمله بالعمل على نشر بعض القصص القصيرة له، بالإضافة إلى نشر بعض القصائد في المجلات الأدبية منذ عام 1954، حيث يعتبر أنسي الحاج من رواد قصائد النثر في الشعر العربي.

ولد أنسي الحاج في بيروت عام 1937، وماتت والدته وهو في السابعة من عمره، تركت هذه الخسارة عنده جرح عميق، رافق حياته و مسيرته الشعرية، .

كذلك قام بالعمل في مجال الصحافة وذلك عن طريق الإنضمام إلى جريدة الحياة، وومن ثم إلتحقي في جريدة النهار في عام 1956، كما عمل على تأسيس مجلة شعر وذلك بالإشتراك مع أدونيس ويوسف الخال، كما قام بتولي رئاسة تحرير النهار بين عامين 1992 و 2003.

الذكرى الـ79 لميلاد أنسي الحاج

والجدير بالذكر أن أنسي الحاج يمتلك كتاب مقالات في ثلاثة أجزاء، بالإضافة إلى خواتم والذي يعتبر كتاب في التأمل الفلسفي والوجداني، منقسم إلى جزأين، أما عن الجزء الثالث فهو في قيد الإعداد، وذلك بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات لم يتم نشرها بعد، وتوفى الشاعر اللبناني أنسي الحاج في عام 2014 عن عمر يناهز الــ77 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض .

ألف أنسى الحاج العديد من الدواوين الشعرية والكتب الأدبية، منها:

  • دواوين”لن 1960.
  • ماضى الأيام الآتية 1964.
  • ماذا صنعت بالذهب؟ ماذا فعلت بالوردة؟ 1965.
  • الرسولة بشعرها الطويل حتى الينابيع 1975.
  • الوليمة 1994″.

أما الكتب فكانت إصداراته التى ترجمت إلى لغات أجنبية:

  • كتاب “كلمات كلمات كلمات” 1978.
  • أنطولوجيا “الأبد الطيار” وصدر باللغة الفرنسية 1997.
  • كتاب “الحب والذئب الحب وغيرى” وصدر باللغة الألمانية مع الأصول العربية فى برلين عام 1998.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.