ارتفاع سعر صرف الدولار مع نهاية تعاملات اليوم بالسوق السوداء وتوقعات الخبراء للأيام القادمة
سعر الدولار اليوم

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي، ارتفاعاً في الأسواق الموازية مع نهاية تعاملات اليوم الأحد 22 مايو، وقارب على ملامسة حاجز ال11 جنيه، حيث سجل ما بين 10.80 و10.85 للشراء و ما بين 10.90 و 10.95 للبيع، بينما استقر سعر صرفه بالبنوك الرسمية عند مستوى 8.85 للشراء و 8.88 للبيع، وذلك وفق أخر بيان صادر عن البنك المركزي .

ويذكر أن سعر صرف الدولار شهد خلال الأسبوعين الماضيين انخفاضاً ملحوظاً، وذلك بسبب الإجراءات الصارمة التي اتخذها المركزي تجاه عدد من شركات الصرافة، وكذلك قيامه ببعض التعديلات على مواد البنوك بقانون العقوبات، والتي تقضي بالحبس خمس سنوات ومصادرة أموال كل من يثبت تلاعبه بسوق الصرف .

وقد أكد بعض الخبراء والمتعاملين، أن قرارات المركزي كانت وقتية التأثير، و قد واصل الدولار ارتفاعه من جديد وسط توقعات بارتفاعه خلال الأيام القادمة، وذلك بسبب إقبال المستثمرين على شراء العملة الدولارية لاستيراد مستلزمات شهر رمضان الكريم .

و من جانب أخر، يؤكد الاقتصاديين، على أن سعر صرف الدولار لن يشهد انخفاضاً مقابل الجنيه المصري إلا إذا تم زيادة الإنتاج المحلي، من خلال تنشيط السياحة، وزيادة دخل قناة السويس وحث المصريين بالخارج على تحويل العملة الصعبة للبنوك المصرية، وتقليل الاستيراد .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.