فرصة أخيرة.. خطوات إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين وتعديل البيانات قبل انتهاء موعد التسجيل.. بالفيديو والصور
إضافة المواليد الجدد

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “خالد حنفي”، عن فتح باب تسجيل المواليد الجدد إلكترونياً واستكمال بيانات البطاقة الذكية للتموين اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، على أن يستمر التسجيل حتى نهاية مايو 2016، جاء ذلك في إطار توسيع الاستفادة من منظومة دعم التموين لتشمل كافة أفراد الأسرة، إلى جانب الأسر المستحقة غير المستفيدة.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور “حنفي” بأن تسجيل المواليد الجدد في بطاقة التموين، واستكمال البيانات يتم من خلال مكاتب التموين الموزعة في جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى موقع دعم مصر، بحيث يكون تسجيل المواليد الجدد خلاله إلكترونياً، وكذلك تعديل بيانات البطاقة الذكية.

هذا ويذكر بأن رئاسة الوزراء كانت قد وافقت على فتح باب تسجيل المواليد الجدد في الربع الأخير من العام الماضي واستمر التسجيل حتى نهايته، إلاّ أنه حرصاً من وزارة التموين على توسيع نطاق الدعم المقدم للأسر المستحقة، تم فتح باب التسجيل مجدداً في منتصف الشهر الجاري وحتى نهايته، وأعلنت مصادر مسئولة في الوزارة بأنه سيتم إغلاق باب تسجيل المواليد الجدد نهاية مايو إلى أجل غير محدد.

تسجيل وإضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين (إلكترونياً):

ثم الضغط على (تعديل بيانات/ إضافة المواليد)، ومن ثم اختيار (بطاقة ذكية)، فتظهر البيانات كما في الصورة:

1

  • يتم ملء البيانات الموضحة أعلاه: (المحافظة، الإدارة، المكتب، التاجر، رقم البطاقة التموينة)، ثم الضغط على (استكمال)، فتظهر صفحة (إضافة المواليد)، وتحتوي على قائمة المستفيدين، وخانة إضافة بيانات المولود لبطاقة التموين.

2

  • يتم ملء بيانات المولود الذي يرغب المواطن بإضافته للبطاقة الذكية (الاسم، الرقم القومي)، وبعد استكمال البيانات، يتم الضغط على اختيار “إضافة” الموضحة في الصورة أعلاه.

هكذا تكون عملية تسجيل المولود إلى البطاقة التموينية قد تمت بنجاح..

بالفيديو.. خطوات تسجيل المواليد الجدد على بطاقة التموين:

هذا وقد أهابت وزارة التموين على جميع المواطنين بضرورة الإسراع في تسجيل المواليد الجدد واستكمال بيانات البطاقة التموينية في أسرع وقت قبل انتهاء موعد التسجيل وإغلاق الإضافة إلى أجل غير مسمى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.