أسعار الدواجن تضرب أرقاماً قياسية والكيلو يسجل 26 جنيه.. وشعبة الدواجن: الكيلو يصل لـ30 جنيه في رمضان
أسعار الدواجن

بدأ شهر رمضان الكريم من الاقتراب، وبدأت معه أسعار بعض السلع والمنتجات في الارتفاع، خاصةً لما يشهده هذا الشهر المبارك، من تزايد الاستهلاك، خاصةً من منتجات اللحوم والدواجن، فقد أسعار الدواجن اليوم رقما قياسياً جديداً، حيث ارتفعت أسعارها لتصل لـ26 لسعر الكيلو، مع توقعات لوصولها 30 جنيه في رمضان.

وقالت شعبة الدواجن، أن أسعار الدواجن تصل لـ21 جنيها في المزرعة، ليصل سعرها للمستهلك متراوحاً من بين 25 إلى 26 جنيها لكيلو الدواجن البيضاء، وبين 26 الى 27 جنيها للدواجن البلدي، في حين سجلت أسعار الدواجن المجمدة لـ30 جنيها للكيلو.

هذا وقد أرجعت “شعبة الدواجن” ارتفاع الأسعار، بسبب ارتفاع أسعار الاعلاف التي وصلت لـ4800 جنيها للطن، مقابل سعرها البالغ 4500 قبل أسبوع، بزيادة سجلت قرابة الـ300 للطن، بالإضافة لارتفاع نسبة النفوق فى المزراع خلال الترة الماضية، بسبب الأمراض الوبائية وقلة الامصال وفاعليتها اللازمة للقضاء عليها.

كان الدكتور “عبد العزيز السيد”، رئيس الشعبة العامة للدواجن بالغرفة التجارية التابعة لمحافظة القاهرة، قد تنبأ منذ أيام، خلال حديثه لصحيفة الأهرام، عن ارتفاع نسب زيادة في أسعار الدواجن تتراوح بين 20- 25%، بما يقدر بنحو 30 جنيهاً للكيلو الواحد من الدواجن البيضاء، مع دخول شهر رمضان، بسبب الزيادة في الاستهلاك.

الأهرام الزراعي

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.