نهائي دوري أوروبا 2016: إشبيلية يهزم ليفربول بالقاضية
نهائي دوري أوروبا 2016 - ليفربول ضد إشبيلية

على ملعب سانت ياكوب بارك السويسري انتهت منذ قليل مباراة نهائي دوري أوروبا 2016 (اليوروباليج 2016) بين فريقي إشبيلية الأسباني وليفربول الإنجليزي، ويعد هذا اللقاء هي المواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين على الصعيد الأوروبي، وجدير بالذكر أن نادي أشبيلية هو حامل اللقب للنسختين الماضيتين.

الشوط الأول:

شهد الشوط الأول إستحواذ كامل من فريق ليفربول على مجريات المباراة، فيما لم يستطع لاعبو نادي إشبيلية مجاراة لاعبي ليفربول، وكان الضغط الذي مارسه لاعبو ليفربول على الخصم طوال الشوط الأول قد أثمر عن هدف جميل أحرزه اللاعب دانييل ستوريدج في الدقيقة 35 من عمر المباراة، كما تسابق لاعبو ليفربول في إضاعة الفرص في الشوط الأول، وألغى الحكم هدفاً لليفربول بداعي التسلل بعد إشتراك غير موفق من مهاجم ليفربول المتسلل.

الشوط الثاني:

شهدت بداية الشوط الثانية انطلاقة مذهلة للاعبي إشبيلية والذين نجحوا في إحراز هدف التعادل من الهجمة الأولى عن طريق اللاعب كيفين جاميرو من توغل رائع، وواصل لاعبو اشبيليه الضغط على لاعبي ليفربول ليسيطروا على مجريات الشوط بالكامل، وبعد عدة محاولات مكثفة من اشبيليه نجحوا في احراز الهدف الثاني عن طريق لاعبه كوكى في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، واصل إشبيليه الضغط على دفاعات نادي ليفربول، ليعود اللاعب كوكى لاعب نادي أشبيليه لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لإشبيلية في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

لينتهي نهائي دوري أوروبا 2016 بفوز إشبيلية بثلاثية مقابل هدف وسط إعتراضات من لاعبي وإداريي نادي ليفربول على بعض قرارات حكم المباراة.

نجح نادي إشبيلية الأسباني بالفوز ببطولة دوري أوروبا 2016 للمرة الثالثة على التوالي ليصبح أول فريق أوروبي يفوز بلقب قاري 3 مرات متتالية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.