وزارة الاتصالات تعلن مفاجأة كبرى للطلاب عن التشويش على اللجان الامتحانية
امتحانات الثانوية العامة

أيام قليلة ويبدأ مارثون إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016 وما ينتج عنه من أعمال تسريب للأمتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي ، ولهذا أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بأنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات بغلق صفحات الغش في الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة إلى التشويش على اللجان الامتحانية.

وهذا ما نفاه أحد المسئولين بالجهاز القومي للأتصالات حيث قال أن أعمال التشويش على اللجان أمر غير قانوني وأنه لا يمكن للجهاز القومي للأتصالات القيام بمثل ذلك الإجراء وأنه يجب على المعنين بالجان الامتحانية تشديد الرقابة داخل اللجان ومنع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان.

أما عن غلق صفحات الغش الإلكتروني فقال هذا المصدر أن ذلك مخالف للقانون وأنه لكي تقوم وزارة الاتصالات بغلق أي صفحة لأنه لإغلاق أي موقع لابد من الحصول على إذن قضائي.

وقد أدي هذا الموقف من وزارة الاتصالات إلى حرج بالغ لوزير التربية والتعليم الذي أعلن في أكثر من تصريح صحفي بأنه الغش فب الامتحانات يصيع من هيبة الوزارة وأنه سيمنع الغش الالكتروني وتسريب الامتحانات بالتعاون مع وزارة الاتصالات لأنها هي الوحيد التي تملك التقنيات اللازمة لذلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.