طريقة عمل بلح الشام بالمقادير
طريقة بلح الشام

مع حلول الشهر الكريم، نجد هناك العديد من السيدات تبحث عن طرق تحضير أجمل وأشهى الوصفات لتقديمها على مائدة شهر رمضان المبارك، من مشويات ومحاشي ومعجنات وحلويات بأنواعها الشرقية والغربية.

ومن أحب الحلويات الشرقية إلى قلوب المصريين الزلابية ولقمة القاضي وبلح الشام المقرمش، ولكن هناك بعض السيدات تجد صعوبة في الحصول على النتيجة المرغوبة، لذلك نجد متابعة وبحث عن تحضير تلك الوصفات الشهية.

نقدم لكم اليوم طريقة تحضير بلح الشام المقرمش بالمقادير والخطوات لتحصلي على نتيجة الحلواني في منزلك، كل ما عليك فعله هو تنفيذ تلك الخطوات حسب الوصفة المكتوبة.

مقادير بلح الشام المقرمش

1/2 لتر ماء

1/2 كوب زيت

1/2 كيلو دقيق

1/2 ملعقة صغيرة فانيليا

1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

3 بيضات

كوب شربات

زيت للتحمير

طريقة تحضير بلح الشام المقرمش

1- يتم وضع الماء والزيت في إناء عميق على النار حتى تغلي، ثم نقوم بتهدئة النار وإضافة الدقيق مع البيكنج بودر بالتدريج مع التقليب المستمر، حتى يندمج الخليط ونرفع الخليط من النار، ونتركه ليبرد.

2- نقوم بخفق البيض والفانيليا في إناء ويتم إضافتهم إلى الخليط بالتدريج مع التقليب، ونقوم بوضع العجينة في الكيس لعمل صوابع.

3- نحضر وعاء عميق به الزيت ونضعه على النار حتى يسخن جيدا مع مراعاة أن يكون الزيت غزير، ثم نقوم بتهدئة النار ونضع الصوابع حتى يصبح لونها ذهبيا، ونخرجها ونضعها في الشربات فورا، ثم نضعها في طبق التقديم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.