الارصاد تكشف حقيقة بأن فصل الصيف هذا العام مختلف وسيكون من أكثر  الأعوام إرتفاعاً في درجات الحرارة
طقس شديد الحرارة

تضرب مصر هذه الأيام موجة جديدة من الموجات شديدة الحرارة وصلت فيها درجة الحرارة في بعض مناطق الجمهورية إلى 46 درجة مئوية ، مما جعل المواطنين يشعرون بالقلق بأن يكون فصل الصيف هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة إلا أن هيئة الارصاد الجوية أعلنت على لسان المتحدث الرسمي الدكتور وحيد سعودي بأن ما تتعرض له مصر من موجة شديدة الحرارة خلال هذه الأيام هو أمر طبيعي جداً خلال مثل هذا الوقت من كل عام.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية باننا ما زالنا حتى الآن في فصل الربيع والذي يتميز بتقلبات جوية سريعة ويشبه فصل الصيف في عدد من الظواهر الجوية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن تلك الموجة شديدة الحرارة هذه  الايام لا تعني أن فصل الصيف القادم سيكون شديد الحرارة.

وأوضح سعودي بأن أسباب حدوث هذه الموجه يرجع إلى تأثر البلاد برياح شرقية إلى شمالية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية.

وعن إحتمال تكرار تلك الموجه قال سعودي أنه يمكن أن تتكرر هذه الموجة مرة أخرى إذا توافرت فيها نفس توزيعات الضغط الجوي ومصادر الكتل الهوائية المصاحبة لها.

وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن تلك الموجة شديدة الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجياً خلال 24 الساعة القادمة ، حيث ستنخفض درجات الحرارة بمقدار 10 درجات مئوية لتعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام وهو ما بين 33 درجة إلى 34 درجة في القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.