فرص عمل للشباب بالخدمات البترولية لحملة المؤهلات المتوسطة – شروط وكيفية التقديم
فرص عمل بالخدمات البترولية

أعلنت وزارة القوى العاملة عن توافر فرص عمل للشباب في الخدمات البترولية، بتدريب مجاني لمدة ثلاث شهور يتقاضى خلالها المتقدم بدل انتقال شهرياً 1000 جنية، ويشمل التدريب القسمين العملي والنظري، وتُعد هذه هي المرة الثالثة التي تفتح فيها القوى العاملة هذا الباب، والذي بدأ من اليوم الأحد 15 مايو ويستمر لمدة 10 أيام حتى الأربعاء 25 من نفس الشهر.

فرص العمل المقدمة عبارة عن التدريب على تصنيع وتجميع وانتاج معدات الخدمات البترولية الخاصة بحفر أبار البترول والمياة، ويأتي هذا انطلاقاً من رغبة القوى العاملة في تدريب ورفع كفائة العمالة في مختلف القطاعات الصناعية، وكما صرح الوزير “محمد سعفان” فإن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتقليل نسبة البطالة في مصر.

وقد أوضح الوزير في بيان صحفي أصدره اليوم الأحد، الشروط الخاصة بالمتقدمين للتدريب في مجال الخدمات البترولية والتي هي كالتالي:-

  • حصول المتقدم على دبلوم الفني الصناعي نظام الخمس سنوات.
  • أو الحصول على مؤهل فني صناعي فوق المتوسط.
  • تحديد الموقف النهائي من الخدمة العسكرية إما بالأداء أو الإعفاء.
  • الإلمام بالقواعد العامة للغة الإنجليزية.
  • أن لا يزيد سن المتقدم عن 25 سنة ولا يقل عن 19.
  • التقديم قاصر على الذكور فقط.
  • التفرغ التام طوال فترة التدريب.
  • أن يكون المتقدم من سكان محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الشرقية).

تقوم فرص العمل الجديد على خضوع المتقدم لتدريب لمدة ثلاث شهور، الشهر الأول برنامج التدريب النظري، والشهر الثاني والثالث للتدريب العملي.

اختبارات المتقدمين لتدريب الخدمات البترولية

وفقاً لما أعلنه وزير القوى العاملة، فإن المتقدم سيخضع لمقابلات شخصية ومقابلات توجيه مهني، كما ستعقد الوزارة لهم اختبارات نفسية وسلوكية، بالإضافة إلى خضوعهم لإختبارات أخرى من قبل مؤسسة مصر الخير وشركة ويزرفورد الأمريكية.

يحصل المتدرب بعد نهائية فترة التدريب، على شهادة معتمدة من الوزارة والشركة ومؤسسة مصر الخير، إلى جانب ترخيص مزاولة حرفة الخدمات البترولية، وشهادة بقياس مستوى المهارة.

كيفية التقدم لتدريب الخدمات البترولية

للراغبين في الحصول على فرص التدريب المتاجة التقدم إلى مقر وزارة القوى العاملة الكائن بـ 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر – القاهرة، لمقر الإدارة المركزية للتدريب المهني الدور السادس، على أن تقوم الوزارة في وقت يتم تحديده فيما بعد بإجراء مقابلة شخصية مع المتقدمين.

جدير الذكر أن فرص التدريب المتاحة، تأتي تماشياً مع بروتوكول التعاون بين وزارة القوى العاملة ومؤسسة مصر الخير وشركة ويزرفورد الأمريكية للخدمات البترولية، من أجل تنفيذ برامج ذات جودة عالية لتدريب العمال على مجال حفر وتنقيب آبار البترول والمياة، وتعد هذه المهن من أهم من يُطلب حالياً في مجال سوق العمل المحلي والعالمي، حيث يتوافر فروع في مجال العمل هذا في مختلف أنحاء العالم من مصر والإمارات والأردن وباكستان، ويعمل في هذا المجال ما يزيد عن 56 ألف موظف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.