سعر الدولار اليوم يتخطى حاجز الـ 11 جنيه في السوق السوداء وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات
ارتفاع سعر الدولار

سجل سعر الدولار الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم الخميس 12 مايو، ارتفاعاً قياسياً جديداً متجاوزاً للمرة الثالثة حد الـ 11 جنية، وسط زيادة الطلب من العملاء للحصول على العملة الأمريكية وقلة المعروض منه في الأسواق السوداء، التي تمارس سياسة الإحتكار والمضاربة بدون أي اعتبار لقرارات البنك المركزي المنددة بالمخالفين للتسعيرة التي وضعها لسعر الدولار عند حد الـ 8.88 قرش.

في الوقت الذي يستمر سعر الدولار في البنوك عند حد الـ 8.82 قرش شراء و8.88 قرش بيع، مع ارتفاع معدلات الطلب على العملة الصعبة من المستوردين والتجار الذين يسعون للحصول عليه لتأمين تجارتهم من الكساد حتى لو اضطروا للحصول عليه بسعر مبالغ فيه من خلال الأسواق السوداء.

وعلى صعيد آخر، أعلن البنك المركزي ارتفاع الإحتياطي النقدي من العملة الأجنبية في البنوك خلال أبريل الماضي ليسجل 17 مليار دولار مرتفعاً بقرابة الـ 40 مليون عن الإحتياطي النقدي في مارس والذي كان 16.61 مليار جنية.

وفي سياق متصل شهد الإحتياطي النقدي من العملة الخضراء، ارتفاعاً منذ بداية العام الجاري 2016 ليسجل في فبراير 16.53 مليار دولار مرتفعاً عن يناير الذي سجل 16.47 مليار دولار، كذلك بدأت الإرتفاعات منذ نهاية العام الماضي 2015 وتحديداً بدءاً من سبتمبر الذي كان 16.335 مليار دولار ليسجل في أكتوبر 16.415 مليار دولار.

كذلك عكست زيارة ولي عهد دبي لمصر أصداء قوية على زيادة الإحتياطي، خاصة بعد الوديعة الإماراتية بـ 2 مليار دولار من أجل دعم الإستثمار في مصر والتي نتج عنها انخفاض سعر الدولار لأيام معدودة، ومن المقرر أن تصل تلك الوديعة إلى مصر خلال أيام بعد مفاوضات البنك المركزي للجانب الإماراتي للبدء في استلامها.

حيث أعلن “طارق عامر” محافظ البنك المركزي أن إجراءات وصول الوديعة لا تحمل تباطئاً لاسيما من بعض الإجراءات والتفاصيل التي يستمر الجانبان في التفاهم بشأنها، معرباً عن أمله في استلامها قبل نهاية مايو الجاري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.