ارقام جلوس الثانوية العامة 2016 – اعرف رقم جلوسك الآن من موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة
أرقام جلوس الثانوية العامة

طرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرقام جلوس الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم للعام الدراسي الحالي 2015-2016 من خلال موقعها الرسمي، وبخطوة بسيطة يستطيع الطالب معرفة رقم جلوسه في الثانوية العامة بواسطة رقم الكود، من خلال موقع معلومات وزارة التربية والتعليم.

موعد إعلان أرقام الجلوس بالمدارس

وقد أكد “محمد سعد” نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه من المقرر أن تصل أرقام جلوس الثانوية العامة 2016 إلى المدارس غداً الأحد 15 مايو حتى يقوم الطلبة بإستلامها تمهيداً لخوض امتحانات نهاية العام.

هذا ويذكر أن مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة كان قد تسلمت قبل أمس الخميس أرقام الجلوس وستقوم بتوزيعها على المدارس غداً، وعلى الطلبة التوجه غداً إلى مدارسهم لإستلام أرقام جلوسهم، مع العلم أن الوزارة قد أكدت بشكل صريح على عدم ربط استلام أرقام الجلوس وسداد المصروفات الدراسية، وبالتالي فإن الطلبة الذين لم يسددوا مصاريفهم المدرسية سيكون لهم الحق في استلام أرقام جلوسهم.

ماراثون أمتحانات الثانوية العامة

يذكر أن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي “محمد سعد” كان قد أعلن عن انتهاء الوزارة من استعدادات امتحانات الثانوية العامة في موعد أقصاه الأسبوع الأخير من مايو الجاري، ومن المقرر أن تبدأ مديريات التربية والتعليم في الأيام القليلة الماضية في تسليم أرقام الجلوس للمدارس.

طرحت وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة خدماتها الإلكترونية للثانوية العامة، أرقام جلوس الثانوية العامة للعام الحالي 2016 بنظاميها القديم والحديث، حتى يتمكن الطلبة وأولياء الأمور من معرفة أرقامهم بواسطة أرقام الرقم القومي الخاصة بهم استعداداً لموسم امتحانات الثانوية العامة التي تكون فيها الأعصاب على أشدها إنطلاقاً من أهمية هذه المرحلة في حياة الطالب التعليمية ومستقبله بالكامل.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد طرحت في وقت سابق أدلة ونماذج امتحانات الثانوية العامة للتيسير على الطلبة وأولياء الأمور، الذين يبذلون كل الجهد في هذه المرحلة مع أبنائهم لتوفير كل مايحتاجونه من راحة نفسية ومن دروس خصوصية وأدوات ويبذلون في سبيل ذلك ضغوطاً مادية ونفسية من أجل مستقبل أفضل لأبنائهم.

وأيضاً قد نوهت الوزارة في هذا العام إلى اتخاذها ما يلزم من أجل منع تسريب الإمتحانات بخطوة هامة وغير مسبوقة من قبل في كل الأعوام السابقة من امتحانات الثانوية العامة.

يذكر أن أزمة قد سببها جدول إمتحانات الثانوية العامة بسبب إخلاله بعدم إعطاء بعض المواد قدر كافي للمذاكرة وهو ما دفع الطلبة للمناداة بتغييره إلا أن الوزارة لم تستجب لهذا الطلب.

يخوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام 65000 طالب وطالبة في نظام الثانوية العامة الحديث، و23300 طالب وطالبة بنظامها القديم، وتبدأ الإمتحانات في 5 يونيو المقبل وتنتهي في 28 منه.

الوزارة تطمئن الطلبة بحل مشكلة سيرفر موقع معرفة أرقام الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حل المشكلة التي واجهت الطلبة في الأيام الماضية، بسبب وقوع سيرفر موقع معرفة أرقام الجلوس بسبب كثرة الضغط، وأنه أصبح مستقراً الآن ويمكن للجميع معرفة أرقام جلوسهم برقم الكود، ومعرفة باقي تفاصيل اللجنة التي سيقام بها امتحانات الثانوية العامة 2016.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة هذا العام حريصة على مصلحة واستقرار الطالب إلى أقصى درجة من خلال تنظيم اللجان ومراجعتها بشكل دائم، كما أن امتحانات هذا العام ستكون في مستوى الطالب المتوسط.

للاستعلام عن رقم جلوسك في الثانوية العامة ..أضغط هنا..

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اريد اعرف رقمي الجلوس انا من ردفان حبيل جبر مدرسه خيران عام2015/2016

  2. انا اريد ان استلم رقم جلوسي الان كم رقمه اري ان اطلعه لقد ضاع علي في المدرسه الان ارجوكم

  3. محمد شعبان عبد الحفيظ مدرسة عمر ابن عبد العزيز القاهرة السلام
    اين رقم الجلوس

  4. ﺑﺪﻱ ﺍﻋﺮﻑ ﻛﻢ ﺭﻗﻢ ﺟﻠﻮﺳﻲ .ﻭﺭﻗﻢ ﺟﻠﻮﺱ ﺯﻣﻴﻠﻲ ﺍﻧﻮﺭ ﻣﻀﻤﻮﻥ .ﻭﻛﺬﺍﻟﻚ ﺭﻗﻢ ﺟﻠﻮﺱ ﺯﻣﻴﻠﻲ ﺍﻣﻴﺮ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭﻱ

    1. بدل رقم الجلوس بزي قلبي بدالهى اولا اقتلب رقم جلوس انا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.