عاجل| انفجار هائل بالبساتين وسقوط 9 ضحايا بين وفيات وإصابات
انفجار البساتين

شهد حي البساتين ظهر اليوم الأربعاء 11 مايو انفجار هائل بعقار بشارع السوق القديم من شارع طه، بفعل انفجار “أنبوبة بوتوجاز” بالطابق الثاني من العقار الذي انهار تماماً جراء الإنفجار والذي كان عبارة عن دور أرضي وثلاث طوابق، وقد نتج عنه سقوط 9 ضحايا بينهم حالتا وفاة لسيدة وطفلة، وإصابات متعددة بين حروق وإغماءات.

كانت غرفة العمليات المركزية بالقاهرة قد تلقت البلاغ ونقل مصدر من محافظة القاهرة، أنه قد تم نقل المصابين لأقرب مستشفى للحصول على الإسعافات المطلوبة.

ومن جانبه انتقل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية “يس طاهر” على الفور إلى مكان العقار لمحاولة السيطرة على الموقف، وإبلاغ الأجهزة المعنية وفرق الإنقاذ للتحرك بسرعة وإتخاذ ما يلزم في سبيل منع تفاقم الأزمة.

وعلى الفور تحركت ثلاث سيارات إطفاء من الحماية المدنية إلى مكان الإنفجار لإخماد الحريق، كذلك تم قطع جميع المرافق عن العقار المنهار تأميناً لعملية الإطفاء وإنقاذ الضحايا من تحت أنقاض العقار المنهار.

وقد قامت لجنة هندسية من المحافظة بالتوجه إلى مكان العقار المنهار للمعاينة ومعرفة مدى تأثر العقارات المجاورة بالإنهيار، للحفاظ على سلامة سكان تلك العقارات والمارة من احتمالات وقوع أي عقارات أخرى مجاورة تأثراً بالعقار المنهار، وقد أكد بيان المحافظة على اتخاذ اللازم تجاه المتوفين وتوفير وحدات سكنية بديلة للمتضررين.

شهادة الأهالي حول أسباب انفجار البساتين

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.