فوائد الخوخ الخطيرة و استخدامه في عمل ألذ عصير قمر الدين في رمضان
طريقة عمل عصير قمرالدين

تعتبر الصين هي الدولة المنشأ التي زرع فيها فاكهة الخوخ لأول مرة في العالم، و الخوخ هو الرمز الذي يستخدم للتعبير عن الصداقة و الخلود، و هو يمتلئ بالعديد من الفوائد الغذائية الهامة لصحة الإنسان، اضافة الى كونه قليل السعرات الحرارية مما يجعله لا يشكل خرا في الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، و غيرها من الفوائد التي نناقشها معكم من خلال مقالنا التالي:

الخوخ_يساهم_فى_القضاء_على_السمنة

فوائد الخوخ لصحة الإنسان

  • يعمل الخوخ على التخسيس و فقد الوزن على عكس ما هو معروف عنه بأنه يزيد الوزن، لكن في حقيقة الأمر بالخوخ ملئ بالألياف التي تعطي الإحساس بالشبع، و يمنعك من تناول المزيد من الطعام .
  • يحتوي الوخ على مكون هام يسمي الفينول و هو مضاد للأكسدة مما يجعل الخوخ مفيد لمقاومة العديد من الأمراض ، مثل: أمراض القلب، أمراض الأوعية الدموية، مرض السكر.
  • يعتبر الخوخ مرطب طبيعي حيث أنه غني بكلا من فيتامين A، C و هي تعمل على المحافظة على أنسجة الجلد، و بالتالي فالخوخ يستخدم في مجال صناعة مستحضرات التجميل.
  • يعمل الخوخ كمطهر حيث أنه يقضي على تطهير المعدة والأمعاء من الديدان .
  • يطلق على الخوخ اسم فاكهة الهدوء، حيث أنه يعمل على إالة التوتر و يمنح الإنسان الاستقرار النفسي.
محاربة السرطان
الخوخ فاكهة تحارب السرطان

استخدام الخوخ في عمل عصير بديل لعصير القمرالدين في شهر رمضان

مما لا شك فيه ان لفائف القمر الدين واحدة من أهم المكونات التي نستخدمها خلال شهر رمضان، في تحضير حلوى مهلبية قمرالدين، أو تحضير عصير قمرالدين الذي يفطر به الصائمون في شهر رمضان، و الذي قد تكون أسعارها مرتفعة و مبالغ فيها في بعض الأحيان، و لذلك نقدم لكم طريقة عمل ألذ عصير بديل لعصير قمرالدين من الخوخ و تكلفته قليلة جدا و خطوات تجهيزه سهلة و بسيطة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.